رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

40 قتيلاً في استهداف طائرات التحالف لمخيم غربي اليمن

 40 قتيلاً في استهداف طائرات التحالف لمخيم غربي اليمن

العرب والعالم

آثار قصف طائرات عاصفة الحزم

40 قتيلاً في استهداف طائرات التحالف لمخيم غربي اليمن

وكالات - الأناضول 30 مارس 2015 13:32

قال مصدر أمني يمني اليوم الإثنين، إن 4 شخصاً قتلوا في غارة جوية نفذتها طائرات التحالف على مخيم للنازحين في محافظة حجة غربي اليمن.

 

وأضاف المصدر في تصريحات نشرها موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع والتي تسيطر عليها جماعة الحوثي، "إن الطيران السعودي استهدف اليوم احد مخيمات النازحين الأربعة في مديرية حرض مما أدى الى مقت وإصابة عدد من قاطني المخيم".


وأشار المصدر إلى أن  الغارة "استهدفت المخيم رقم (1) في منطقة "المزرق"، الذي يضم أربعة آلاف نازح مما أدى الى استشهاد اكثر من 40 شخصا بينهم نساء وأطفال وإصابة أكثر من 250 شخصاً".
 

وكانت فضائية "المسيرة" التابعة للحوثيين، قد قالت في وقت سابق "إن طيران عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية في اليمن، استهدف مخيماً للنازحين في مديرية حرض، بمحافظة حجه، شمال غربي اليمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
 

وأكدت القناة في خبر عاجل "سقوط عشرات من الشهداء والجرحى في غارة للطيران السعودي الأمريكي المعادي استهدفت مخيم النازحين في منطقة المزرق، بمحافظة حجه".


والمزرق منطقة تتبع إدارياً لمديرية حرض القريبة من الحدود مع المملكة العربية السعودية. 
 

وتعيش في هذا المخيم أسر نزحت قبل سنوات من عدة مديريات بمحافظة صعدة (شمال)، جراء القتال الذي كان دائراً آنذاك بين الحوثيين والقوات الحكومية، دون معرفة إحصائية محددة لأعداد هذه الأسر.
 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل قيادة عمليات "عاصفة الحزم" بشأن ما بثته القناة الحوثية، ويشار إلى أن واشنطن تشارك التحالف بدعم لوجيستي واستخباري دون مشاركة في الطلعات الجوية بحسب تصريحات مسؤوليها رسميا.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان