رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

ليبيا.. قتيل و4 مصابين جراء سقوط صواريخ على "الزاوية"

ليبيا.. قتيل و4 مصابين جراء سقوط صواريخ على الزاوية

العرب والعالم

تدهور الأوضاع فى ليبيا

ليبيا.. قتيل و4 مصابين جراء سقوط صواريخ على "الزاوية"

وكالات - الأناضول 30 مارس 2015 09:08

قُتل أجنبي وأصيب 4 آخرون بينهم ليبي، جراء سقوط صواريخ من قبل قوات موالية لحكومة طبرق (شرقي ليبيا)، على مدينة الزاوية (30 كلم غربي طرابلس) في أوقات متفرقة من مساء أمس الأحد، حسب مصادر أمنية وطبية.

 

وقال سالم البركي، عضو اللجنة الأمنية بمدينة الزاوية، إن عددا من صواريخ "غراد"، سقط في أوقات متفرقة ليلة البارحة على مدينة الزاوية من قبل القوات الموالية لحكومة طبرق.
 

 

وأضاف "البركي" أن صواريخ "غراد" لم تكن موجهة إلى أهداف، فقد سقطت بشكل عشوائي وفي أوقات متفرقة على أحياء سكنية، ومزارع، ما أدى إلى وفاة طبيب أجنبي، وجرح آخرين.
 

من جهته قال عثمان حسين، وهو طبيب بمستشفى الزاوية، إن المستشفى تسلم في أوقات متفرقة من ليلة البارحة، جثة طبيب فلبيني، و4 جرحى بينهم فلبينيين وسوداني وليبي.
 

وأوضح "حسين"، أن الفلبينيين الثلاثة يعملون بالمستشفى، وأنهم كانوا يستقلون سيارتهم، إثر مغادرتهم المستشفى ليلة أمس (الأحد)، حين سقط عليها صاروخ "غراد".
 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من سلطات حكومة طبرق، بشأن ما ذكرته المصادر.
 

يشار إلى أن منطقة ورشفانة المتاخمة لمدينة الزاوية، جنوبا، والعاصمة طرابلس غربا، لا تزال منطقة متوترة تشهد اشتباكات بشكل متقطع بين قوات "فجر ليبيا" التابعة لحكومة طرابلس، والقوات الموالية لحكومة طبرق.
 

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة الموقتة التي يقودها عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني التي يقودها عمر الحاسي ومقرها طرابلس.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان