رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأسد :تصريحات كيري تشير إلى تخلي أمريكا عن سياسة العزل

الأسد :تصريحات كيري تشير إلى تخلي أمريكا عن سياسة العزل

العرب والعالم

الرئيس السوري بشار الأسد

الأسد :تصريحات كيري تشير إلى تخلي أمريكا عن سياسة العزل

وكالات - أ ش أ 30 مارس 2015 05:45

 

 

 أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بضرورة إجراء مفاوضات معه تشير إلى بداية تخلي الولايات المتحدة عن سياسة العزل ، والتي قال إنها تضر بواشنطن وكذلك بسوريا .

وأوضح بشار في مقابلة مع شبكة "سي بي أس" الأمريكية أن عزل أي دولة يعني أن الولايات المتحدة تعزل نفسها عن أن يكون لها تأثيرا وفاعلية في مجريات الأمور .. مضيفا :  أن هذه التصريحات تثير التفاؤل إذ إنها تشير إلى أن الأمريكيين يفكرون في إجراء حوار وهو الأمر الذي لم نسمع عنه من الولايات المتحدة منذ فترة طويلة.

 

وأشار الرئيس السوري إلى أنه على استعداد للحوار وأنه لم يغلق باب الحوار على الإطلاق ، كما يجب أيضا أن تكون الولايات المتحدة هى الأخرى على استعداد للمفاوضات .

 

وأضاف أن سوريا تريد دائما إقامة علاقات جيدة مع الولايات المتحدة التي وصفها بأنها قوى عظمى .. مشيرا إلى أنه ليس هناك أي شخص يتسم بالحكمة يسعى إلى أن يكون على علاقة سيئة مع الولايات المتحدة .

 

وردا على سؤال بشأن استعداده لإجراء حوار مع دولة لا تريد أن يبقى في الحكم ، قال بشار إنه هذه المسألة ليست مطروحة للنقاش مع الأمريكيين ، منوها إلى أن الشعب السوري هو الذي يقرر تلك المسألة.. مؤكدا أن أي صراع يجب أن ينتهي بحل سياسي.

 

وردا على سؤال بشأن الظروف التي قد تدفعه إلى التخلي عن الحكم ، أوضح بشار قائلا :عندما يفقد الدعم الشعبي ولا يمثل مصالح وقيم الشعب السوري.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان