رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الخطوط الجوية الليبية: استئناف رحلات الطيران إلى الجزائر

الخطوط الجوية الليبية: استئناف رحلات الطيران إلى الجزائر

العرب والعالم

الخطوط الجوية الليبية

الخطوط الجوية الليبية: استئناف رحلات الطيران إلى الجزائر

وكالات 29 مارس 2015 23:09

قال مدير مكتب الإعلام بالخطوط الجوية الليبية، محمد بوسعدة، الأحد، إنَّ رحلات الطيران ستستأنف إلى الجزائر نهاية مارس الجاري.

 

وأضاف بوسعدة، في تصريحات لوكالة "الأنباء" الليبية،الأحد، أنَّ رحلات الخطوط الجوية الليبية إلى الجزائر ستكون بمعدل رحلتين في الأسبوع، تنطلق من مطاري مصراتة ومعيتيقة، مشيرًا إلى أن هذه الرحلات ستخفف من الازدحام، وستكون بمثابة محطة إلى دول أخرى.

 

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة الخطوط الجوية الإفريقية الليبية، تأجير طائرتين من طراز إيرباص "A330-300" مملوكتين لها إلى الخطوط الجوية التركية.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للخطوط الجوية الإفريقية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنَّ توقيع العقد جاء بناًء على ما تم تداوله في الاجتماع الذي عقد مع مديري المصارف الليبية الممولة، وبحضور وكيل وزارة المالية، وباتفاق وتأييد من الجمعية العمومية للشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة والجمعية العمومية للخطوط الجوية الإفريقية؛ لعدم توفر إمكانية تشغيلهما أو الاستفادة منهما حاليًا؛ حيث أنَّ هذا النوع من الطائرات مخصص للرحلات طويلة المدى والتي تعد غير متاحة لشبكة الخطوط الأُفريقية خلال الوقت الراهن.

 

وأوضحت الصفحة، أنه بموجب هذا العقد تم تأجير الطائرتين للخطوط التركية لمدة ثماني سنوات بقيمة ثابتة طيل فترة الإيجار، وأشارت إلى أنه يحق خلال هذه الفترة للخطوط الإفريقية فقط إنهاء العقد أو استرجاع إحدى الطائرتين أو كليهما متى أتيحت الظروف التشغيلية للشركة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان