رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نظام صيني جديد لنقل الأعضاء البشرية

نظام صيني جديد لنقل الأعضاء البشرية

أ ش أ 10 يوليو 2013 11:24

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة الصينية اليوم الأربعاء، أنه سيتم قريبًا تطبيق نظام جديد لإدارة وتنظيم عمليات نقل الأعضاء البشرية التي يتم التبرع بها على مستوى الصين.

 

وقال دينغ هاي هوا المتحدث باسم اللجنة الصينية خلال مؤتمر صحفي اليوم إنه سيتم استخدام وسائل تقنية لمراقبة تجارة وتوزيع الأعضاء البشرية، موضحًا أن النظام يجري تطويره منذ عام 2010، وسيتم تطبقه في شتى أنحاء الصين بعد القيام بعدة تجارب وتصنيفات للمرضى على قوائم الانتظار حاليا وفقا لدرجة احتياجهم لعملية نقل الأعضاء.

 

وأضاف المسؤول الصيني أنه "سيتم استخدام النظام وفقا لسياسات توزيع الأعضاء وسيقوم بتوفيق الأعضاء والمريض المتلقي بشكل إلى وفقا لدرجة الاحتياج الطبي وكذلك مدى ملائمة جسد المتلقي لاستقبال العضو المزروع، موضحًا أن اللجنة ستقوم أيضًا بتطبيق قواعد متعلقة بالحصول على الأعضاء وتوزيعها والتعامل معها من أجل جعل عملية التوزيع أكثر شفافية.


وأوضح دينغ هاي هوا المتحدث باسم اللجنة الصينية أن تلك القواعد ستجعل استخدام النظام إجباري، في وقت أظهرت الأرقام التي أعلنتها اللجنة أن خلال المرحلة التجريبية حصلت 38 مؤسسة مرخصة على 720 عضوًا من 353 متبرعًا عبر النظام الجديد.

 

وكانت الاحصاءات الحكومية الصينية قد أشارت إلى أن نحو 5ر1 مليون صيني في حاجة لعمليات زرع أعضاء في وقت يتم إجراء حوالي 10 آلاف عملية جراحية لنقل الأعضاء سنويًا فقط بسبب نقص المتبرعين.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان