رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدين "عاصفة الحزم"

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدين عاصفة الحزم

العرب والعالم

وزير الدفاع السعودي أثناء متابعته عمليات عاصفة الحزم

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدين "عاصفة الحزم"

وكالات - الأناضول 29 مارس 2015 11:21

أدانت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين في اليمن، واصفة إياها بـ"العدوان واستخدام للقوة بدعم أمريكي".

 

وقالت الجبهة (تنظيم يساري، ويعتبر ثاني أكبر فصيل في منظمة التحرير الفلسطينية)، في بيان لها اليوم الأحد، تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، إنّ ما يجري في اليمن يحمل "أخطارا محتملة ولاحقة على كافة الأصعدة في المنطقة".

 

وأعربت الجبهة عن قلقها حيال ما قالت إنه "استخدام القوة لحل الخلافات الداخلية"، مؤكدة إدانتها لما أسمته بـ"العدوان المدعوم أمريكيا والتدخل في شؤون اليمن الداخلية".
 

وطالبت الجبهة باعتماد "الحوار وسيلة لحل قضايا الخلاف الداخلي، والطريق السلمي الديمقراطي".
 

وأعربت السلطة الفلسطينية تأييدها للتحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية، حيث قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تصريحات صحفية، إن السلطة "تؤيد بشكل كامل ما تقوم به السعودية".
 

أما حركة حماس، فقد أعلنت أمس السبت في أول تعليق لها على الأحداث في اليمن أنها تقف مع "الشرعية السياسية"، وهو ما قد يشير إلى تأييدها الضمني، للعملية العسكرية، رغم أنها لم تتحدث عن ذلك صراحة.
 

وتلتزم فصائل أخرى كحركة الجهاد الإسلامي، التي تربطها علاقات وثيقة مع إيران، الصمت تجاه الأحداث في اليمن.
 

ولليوم الرابع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

اقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان