رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

وقائع الجلسة الختامية للقمة العربية

وقائع الجلسة الختامية للقمة العربية

العرب والعالم

ختام القمة العربية

وقائع الجلسة الختامية للقمة العربية

وكالات 29 مارس 2015 10:51

اختتمت فعاليات القمة العربية، المنعقدة في شرم الشيخ، اليوم الأحد، في جلسة موسعة، بكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن فيها انتهاء أعمال القمة، وأن القمة المقبلة ستكون في المغرب.

وقال الأمين العام للجماعة العربية نبيل العربي، الذي افتتح وقائع الجلسة: إن القادة العرب وافقوا على الاقتراح بإنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن القومي العربي، "نعقد العزم للتعاون لإنشاء قوة عربية موحدة مشتركة وفقا لمواثيق الجامعة العربية والتشريعات الدولية".

 

وأوضح الرئيس السيسي، في كلمته، أن القادة العربي اعتمدوا مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية، وقال إنه سيتم تشكيل فريق رفيع المستوى من رؤساء أركان القوات المسلحة للدول العربية لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بإنشاء القوة وتشكيلها.

وتابع أن قادة الدول العربية تعهدوا باستمرار العمل والتواصل والتنسيق لحل القضايا العربية المشتركة.

وقال نبيل العربي: إن القادة العرب "دعوا المقاتلين الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من اليمن للتوقف عن استيلائهم على السلطة وتسليم أسلحتهم واحترام الشرعية في اليمن المتمثلة في الرئيس".

وشدد العربي على ضرورة تنسيق الجهود الدولية والعربية في مكافحة الإرهاب .

وقال العربي "نؤكد رفض أي ربط بين التنظيمات الإرهابية والدين الإسلامي الحنيف"، داعيا القائمين على الثقافة والتعليم في العالم العربي إلى بث الأفكار المعتدلة التي تدعو للتسامح.

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان