رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

"منتدى رابعة": عاصفة الحزم هدفها وقف ممارسات الحوثيين باليمن

منتدى رابعة: عاصفة الحزم هدفها وقف ممارسات الحوثيين باليمن

العرب والعالم

المتحدث باسم منتدى رابعة الدولي "عبد الرحمن ديليباك"

"منتدى رابعة": عاصفة الحزم هدفها وقف ممارسات الحوثيين باليمن

وكالات - الأناضول 29 مارس 2015 10:27

قال المتحدث باسم منتدى رابعة الدولي "عبد الرحمن ديليباك": "لو أن المملكة العربية السعودية لم تقم بوضع حد لممارسات العنف والإرهاب التي افتعلها الحوثيون في اليمن، لوقعت اليمن بين ناري الإرهاب الداعشي في الشمال، ونظيره الحوثي في الجنوب".

 

وأضاف "ديليباك" من مدينة "بورصة" غربي تركيا: "لقد شهدت اليمن قبيل عملية عاصفة الحزم، عددًا من الحروب الداخلية، ما دفع الدول العربية لتشكيل تحالف، يضع حدًا للممارسات الحوثية".
 

وأشار "ديليباك" إلى أن التحالف العربي المكون من تسعة دول، والمدعوم سياسيًا من قبل تركيا، وباكستان التي أعلنت استعدادها للمشاركة، جاء ردًا على تحركات جماعة الحوثي التي كانت تهدف للسيطرة على اليمن، وفرض سلطتها عليه، معربًا عن اعتقاده أن العملية ستبقى مستمرة، حتى ضمان زوال قدرة جماعة الحوثيين المدعومة من قبل إيران، وتلاشي مشروعها الرامي لتحويل اليمن إلى سوريا جديدة.
 

وفجر الخميس 26 مارس الجاري، بدأت طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

 

يذكر أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن يضم قطر، والإمارات، والبحرين، والكويت، والسودان، والمغرب، والأردن، ومصر.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان