رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

"عاصفة الحزم" تواصل تدمير المنظومة العسكرية لصالح والحوثيين

عاصفة الحزم تواصل تدمير المنظومة العسكرية لصالح والحوثيين

العرب والعالم

تدمير العديد من الأهداف العسكرية للحوثيين

"عاصفة الحزم" تواصل تدمير المنظومة العسكرية لصالح والحوثيين

وكالات 29 مارس 2015 07:49



شنت طائرات قوات التحالف العربي، الليلة الماضية غارات عنيفة على العديد من المواقع العسكرية التابعة لجماعة الحوثي وحليفها علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء.
 

وأوضحت المصادر أن الغارات الليلية استهدفت معسكرات" الصمع، وفريجة، وبيت دهرة، وجبل ضين، وكذا معسكر الاستقبال شمال وشمال غرب العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى استهداف مخازن منصات صواريخ في غرب العاصمة وجنوبها، وكذا مقر قيادة قوات الاحتياط ومخازن الأسلحة في جبل نقم.
 
كما شنت طائرات التحالف غارات عنيفة على معسكر كهلان بصعدة، بعد أن كان الحوثيين قد شرعوا بسحب أسلحة ثقيلة منه ، بالإضافة إلى استهدافهم في غارات أمس قائد حوثي لم يتم معرفة هويته حتى اللحظة.
 
وأعلن العميد الركن، أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم العملية، إن غارات التحالف تمكنت من شل قدرة الحوثيين الصاروخية، وكذا العسكرية.
 
وأضاف بأن العملية حققت نجاحات كبيرة على سعيد ضرب القدرة الهجومية للحوثيين.
 
ودخلت العملية يومها الخامس، بغارات عنيفة شنتها طائرات التحالف فجر اليوم الأحد، على مواقع عديدة، ويبدو أن الدول المشاركة في التحالف عازمة على ضرب القدرة العسكرية التابعة للحوثيين وصالح حتى النهاية.
 
وظهر الرئيس السابق علي عبد الله صالح في موقف ضعيف يوم أمس، حيث ناشد قيادات الدول العربية بالتدخل لوقف تلك الغارات.
 
كما أعلن عن تعهده بعدم ترشحه ولا نجله لأي انتخابات قادمة، محملا في ذات الوقت الرئيس عبد ربه منصور هادي مسئولية ما وصلت إليه البلاد من تدهور.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان