رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

العاهل السعودي: لن أسمح أبدًا بوجود أحزاب

العاهل السعودي: لن أسمح أبدًا بوجود أحزاب

العرب والعالم

العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز

ملمحًا إلى ما يجري في مصر..

العاهل السعودي: لن أسمح أبدًا بوجود أحزاب

مصر العربية 10 يوليو 2013 10:03

أعلن العاهل السعوي الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء أمس الثلاثاء، في رسالته السنوية عشية رمضان، أن المملكة "لن تقبل إطلاقًا بأحزاب لا تقود إلا للنزاع"، أو "بأن يقوم متطرفون يعملون لمصالحهم الخاصة باستغلال الإسلام".

 

 ونقلت صحيفة" عكاظ" عن عبد الله قوله إن الشرع الحنيف يرفض الفرقة باسم تيار هنا وآخر هناك، وأحزاب مثلها تسير في غياهب ظلمتها، وأن المملكة وقيادتها تدرك عالمية الإسلام وسعة مظلته بعيدا عن الأسماء المستعارة والمصطلحات والأوصاف المحدثة التي تسعى بضلالها في اختزال هذا العنوان العريض في جبين تاريخنا الإسلامي إلى معان ضيقة وسبل مشتتة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الملك وولي العهد الأمير سلمان، قولهما في الرسالة، إن السعودية "لن تسمح أبدًا بأن يستغل الدين لباسًا يتوارى خلفه المتطرفون والعابثون والطامحون لمصالحهم الخاصة، متنطعين ومغالين ومسيئين لصورة الإسلام العظيمة، بممارساتهم المكشوفة، وتأويلاتهم المرفوضة".

 

ويرى متابعون أن الملك السعودي حاول في تصريحاته توظيف ما يحدث في مصر سياسيًا لإقناع مواطنيه بـ"مساوئ التجارب الديمقراطية"، والتغطية على اتهامات منظمات حقوقية للقيادة السياسية بالمملكة بغياب تام لأي أفق سياسي، وتدهور حقوق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان