رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بن عمر: اليمن لن يتأثر بما يحدث في مصر

بن عمر: اليمن لن يتأثر بما يحدث في مصر

العرب والعالم

المبعوث الأممى جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة

بن عمر: اليمن لن يتأثر بما يحدث في مصر

أ ش أ 10 يوليو 2013 09:39

أكد المبعوث الأممى جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن أن صنعاء لطالما تأثرت بالأحداث في مصر خلال عقود كثيرة، لكن هذه المرة لن تتأثر بما يحدث في مصر، وأن الظروف أصبحت مختلفة.

 

وقال بن عمر إن ما حدث في مصر مؤخرًا لن يحدث في اليمن، منوهًا إلى أن العكس ربما سيحدث وهو أنه ربما تأخذ مصر بالتجربة اليمنية الفريدة في الشرق الأوسط، وتلجأ الى الحوار للخروج من أزمتها الراهنة.


وأشار جمال بن عمر إلى أن هناك تقدما في العملية السياسية فى اليمن ومؤتمر الحوار رغم وجود تحديات حقيقية تهدف لتقويض العملية السياسية مثل الاعتداءات على البنى التحتية واستهداف أبراج الكهرباء وأنابيب النفط والغاز.


وأوضح المبعوث الأممى جمال بن عمر في مؤتمر صحفي - حضرته ثلاث قنوات فضائية محلية - أن 300 ألف نازح على الأقل بمحافظة صعدة لم يعودوا حتى الآن إلى منازلهم، لافتًا إلى أن هناك احتياجات في الجانب الإنساني ومطالب بإرساء الأمن والاستقرار والحكم الرشيد والخدمات الاجتماعية، متمنيًا أن تراعى ذلك في مخرجات الحوار المتعلقة في القضية الجنوبية، معربًا عن قلقه من تزايد ظاهرة تهريب السلاح .


ولفت بن عمر إلى أن حكومة الوفاق ستشكل لجنة صياغة الدستور بقرار رئاسي وأنه سيتم تحديد الآليات والمعايير بشأنها في مؤتمر الحوار الوطني، وقال "إنه تأخر فى تقديم تقريره لمجلس الأمن إلى شهر سبتمبر بعد أن كان من المفترض أن يقدم في أغسطس، وذلك من أجل أن يحمل الخبر السار للمجتمع الدولي بأن اليمن نجح في مؤتمر الحوار"، بحسب بن عمر.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان