رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

8 مليارات دولار مساعدات إماراتية وسعودية لمصر

بعد أيام من الإطاحة بمرسي..

8 مليارات دولار مساعدات إماراتية وسعودية لمصر

مصر العربية: 09 يوليو 2013 18:17

بعد ساعات قليلة من إعلان الوفد الإماراتي الذي زار القاهرة اليوم، تقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 3 مليارات دولار في شكل منح وقروض، وافقت السعودية على تقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة خمسة مليارات دولار.

 

وقال وزير المالية السعودي "إبراهيم العساف": إن "المملكة وافقت على تقديم حزمة مساعدات لمصر بخمسة مليارات دولار تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي، وملياري دولار أخرى منتجات نفطية وغاز، ومليار دولار نقدا".

 

وكانت دولة الإمارات أعلنت عن مساعدة مالية كبيرة للقاهرة بقيمة ثلاثة مليارات دولار، وذلك خلال أول زيارة لوفد إماراتي رسمي للعاصمة المصرية اليوم بعد إقالة الرئيس محمد مرسي.

 

وتعد المساعدات السعودية والإماراتية هي الأولى من نوعها للإدارة المصرية الجديدة وتأتي نحو خمسة أيام من الإطاحة بالرئيس مرسي، حيث رحبت الإمارات بهذه الخطوة بشدة.

 

وأعربت دولة الكويت الإثنين، عن ثقتها الكاملة في قدرة الشعب المصري على تجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدة أنها لن تتأخر عن تقديم كل عون ممكن من أجل تدعيم مقومات الأمن والاستقرار وترسيخ دعائم الديمقراطية في مصر.

ورحبت دول الخليج خاصة السعودية بعزل الرئيس المصري محمد مرسي، وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز أول المهنئين للرئيس الجديد.

 

وكانت قطر الداعم الأكبر لنظام الرئيس مرسي، أعلنت في العاشر من أبريل الماضي نيتها شراء سندات خزينة مصرية بثلاثة مليارات دولار تضاف إلى خمسة مليارات مساعدات مالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان