رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الأوقاف" الفلسطينية تدعو لشد الرحال إلى الأقصى

الأوقاف الفلسطينية تدعو لشد الرحال إلى الأقصى

العرب والعالم

محمود الهباش، وزير الأوقاف الفلسطيني

"الأوقاف" الفلسطينية تدعو لشد الرحال إلى الأقصى

الأناضول 09 يوليو 2013 12:57

دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش، إلى تكثيف التوافد إلى المسجد الأقصى وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال، وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم خلال شهر رمضان المبارك.


وبين الهباش في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن إصرار المواطن الفلسطيني على قيامه بواجبه، وشدّه للرحال لمدينة القدس والمسجد الأقصى عبادة تضاعف أجره، إضافة إلى ما يمثله هذا العمل من أبعاد سياسية وقانونية على المستويات كافة محليا ودوليا، وأهمية استثمار أوقات المصلين بالدعاء إلى الله سبحانه حتى يبعد عن فلسطين الشرور والمخاطر.


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الأحد الماضي أنه سيقدم تسهيلات للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية خلال شهر رمضان للصلاة في المسجد الأقصى، حيث يسمح بدخول الرجال فوق سن الأربعين بدون تصاريح فيما يسمح للنساء بدخول المدينة المقدسة بدون تصاريح لكافة الأعمار.


ويتوجب على الرجال الذين يتراوح عمرهم ما بين خمسة وثلاثين وأربعين عاما استصدار التصاريح اللازمة.


وشدد الهباش على أهمية المحافظة على روح هذا الشهر الفضيل، وحرمته، وعدم المجاهرة بالإفطار، وإتيان المنكرات التي تتعارض وديننا الحنيف، وأعرافنا وتقاليدنا الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بدورها في متابعة المخالفين ومعاقبتهم وفق ما ينص عليه القانون الفلسطيني حفاظاً على حرمة الشهر، وتقاليد شعبنا الفلسطيني المؤمن، بحد قوله.


وأكد الهباش ضرورة تكريس التعاون بين المواطنين، واستغلال شهر رمضان بأجوائه الإيمانية من خلال تفقد الفقراء والمحتاجين، لافتا إلى أن الوزارة أطلقت حملة منذ أسبوعين وتستمر حتى نهاية شهر رمضان تحت اسم 'سنابل الخير' بالتعاون مع لجان الزكاة وبعض الشركات والبنوك، لجمع الزكاة وتوزيعها على الأسر الفقيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان