رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

إيران: تدخّل الجيش المصري لعزل مرسي "غير مقبول"

إيران: تدخّل الجيش المصري لعزل مرسي "غير مقبول"

مهر الإيرانية 08 يوليو 2013 16:33

وصفت إيران يوم الإثنين، تدخل الجيش المصري لعزل الرئيس السابق محمد مرسي بأنه "غير مقبول"، وقالت إن إسرائيل والغرب لا تريدان أن تكون مصر قوية.

 

جاءت تصريحات عباس عراقجي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أكثر استهجانًا من رد فعله الفوري يوم الخميس الماضي عندما اكتفى بالدعوة الى مجرد تلبية "المطالب المشروعة" للشعب المصري.

وكانت إيران رحبت بالانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري حسني م

بارك عام 2011، ووصفتها بأنها "صحوة إسلامية" مستلهمة جزئيا من الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، وسعت طهران في اعقاب فوز مرسي في انتخابات الرئاسة العام الماضي إلى تحسين علاقاتها المتوترة مع مصر.

غير أن البلدين وجدا نفسيهما الآن، وهما يؤيدان أطرافًا على طرفي النقيض في الحرب الأهلية بسوريا، ففي حين تمثل إيران أوثق حليف عربي للرئيس السوري بشار الأسد، فقد أعربت مصر خلال حكم مرسي عن تأييدها لجماعات المعارضة الساعية للإطاحة بالأسد.

وقال عراقجي يوم الإثنين، في تصريحاته التي نقلتها عنه وكالة مهر الإيرانية "المهم هو إعطاء الأهمية للطموحات المشروعة للشعب المصري".

وأضاف "إلا أن تدخل الجيش في السياسة غير مقبول ومبعث قلق".

وحذر عراقجي من تزايد الانقسامات في المجتمع المصري، مضيفا "يقينا هناك أصابع خارجية تعبث.. والغرب والنظام الصهيوني (إسرائيل) لايريدان مصر قوية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان