رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السعودية تدعو المصريين للتصالح

السعودية تدعو المصريين للتصالح

العرب والعالم

مجلس الوزراء السعودي

خلال شهر رمضان..

السعودية تدعو المصريين للتصالح

أ ش أ 08 يوليو 2013 14:20

أكدت السعودية مجددًا أن الظروف التي تمر بها مصر حالياً تستدعي من جميع المخلصين الحكمة والتعقل لحفظ الأمن والاستقرار خاصة أن الأمة الإسلامية تستقبل شهر رمضان المبارك، داعية الجميع إلى استثمار قدوم هذا الشهر الكريم لتحقيق سمات العدل والتصالح والتسامح، والتفرغ لبناء الوطن.


جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.


وصرح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة، بأن مجلس الوزراء السعودي اطلع على عدد من التقارير حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم ومن ذلك مستجدات الأحداث في جمهورية مصر العربية واستمرار الأزمة السورية.


واستعرض المجلس مستجدات الموقف المتدهور في سوريا وما يتعرض له الشعب السوري من حصار وقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل النظام الفاقد للشرعية، مناشداً المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لضمان إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين ووقف جميع أعمال العنف والإبادة المرتكبة بحقهم.


وأعرب المجلس عن أسف السعودية لفشل مجلس الأمن في اعتماد بيان يطالب بالسماح بدخولمساعدات إنسانية إلى مدينة حمص التي تتعرض لحصار شديد من قبل قوات النظام وأعوانه.


ورحب المجلس، في الوقت نفسه، بانتخاب الائتلاف السوري لقوى المعارضة والثورة السورية أحمد عاصي الجربا رئيساً جديداً له في الجولة الثانية من الانتخابات.


وقدّم مجلس الوزراء السعودي التهنئة للأمتين العربية والإسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلاً الله عز وجل أن يعين الجميع على صيامه وقيامه وأن يكون في استقبال شهر الخير والمغفرة والأجر استشعار من الجميع لمعاني التعاطف والتراحم والمحبة اقتداء بنبي الهدى صلى الله عليه وسلم ، كما دعا الله عز وجل أن يجمع كلمة المسلمين على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان