رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وقفة يمنية تنديدًا بأحداث الحرس الجمهوري في مصر

وقفة يمنية تنديدًا بأحداث الحرس الجمهوري في مصر

العرب والعالم

احداث الحرس الجمهورى

وقفة يمنية تنديدًا بأحداث الحرس الجمهوري في مصر

الأناضول 08 يوليو 2013 10:54

نظم المئات من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني في اليمن وقفة بمقر المؤتمر بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الاثنين، للتنديد بأحداث الحرس الجمهوري، شرقي القاهرة، والتي أسفرت عن مقتل العشرات.

 

وبحسب مراسل الأناضول فقد رفع المشاركون في الوقفة والمنتمين لمكونات سياسية متعددة لافتات تندد بتلك الأحداث وتطالب بمحاسبة المتسببين في أعمال القتل، كما رددوا هتافات داعمة للرئيس المقال محمد مرسي ورفضهم لما اعتبروه "انقلابًا عسكريًا" في مصر.


وفي تصريحات لمراسل الأناضول قال حمزة الكمالي أحد ممثلي شباب الثورة اليمنية بمؤتمر الحوار اليمني: "إن الوقفة جاءت تنديدا بالمجزرة البشعة التي ارتكبت ضد المتظاهرين السلميين في مصر، والتي أبكت قلوب اليمنيين قبل عيونهم".


وشهدت الساعات الأولى من فجر اليوم، الاثنين، إطلاق نار على أنصار الرئيس المقال محمد مرسي الرافضين لعزله والمعتصمين في محيط نادي الحرس الجمهوري شرقي القاهرة.

 

وبحسب المستشفى الميداني لاعتصام أنصار مرسي، أمام مسجد رابعة العدوية شرقي القاهرة، فقد سقط أكثر من 53 قتيلا ونحو ألف مصاب بعضهم إصابته خطيرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار من جانب الجيش، بحسب روايتهم.

 

فيما أعلنت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها أن ضابطًا قتل وأصيب عدد آخر من المجندين في محاولة مجموعة إرهابية مسلحة اقتحام دار الحرس الجمهوري، فجر اليوم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان