رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكويت وإيطاليا تدعوان لجدول زمني لتطبيق خارطة الطريق بمصر

الكويت وإيطاليا تدعوان لجدول زمني لتطبيق خارطة الطريق بمصر

الأناضول 07 يوليو 2013 20:17

دعت الكويت وإيطاليا اليوم الأحد، إلى تحديد جدول زمني لتطبيق خارطة الطريق بمصر، والتي أعلن عنها الجيش الأربعاء الماضي.

وأكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت، أن بلاده تتابع عن كثب الأوضاع في مصر "نظرًا إلى أهميتها ودورها القيادي"، معربًا عن أمله في تحديد إطار زمني لخارطة الطريق التي أعلنها الجيش، بما يحقق تطلعات شعب مصر.

 

وفي مؤتمر صحفي مشترك بالكويت اليوم مع وزيرة خارجية إيطاليا إيما بونينو، نشرت تفاصيله وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أعرب الصباح عن أمله في "أن تنتهي مصر من تحديد اطار زمني للإجراءات المطلوبة المتمثلة بتعديل الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية"، في إشارة لخارطة الطريق التي أعلنها الجيش.

 

وكان وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، أعلن، مساء الأربعاء الماضي، تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، إدارة شؤون البلاد خلال مرحلة انتقالية (لم يحدد لها سقفًا زمنيًا)، لحين انتخاب رئيس جديد؛ مما يعني إقالة الرئيس محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى لخارطة طريق تشمل إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية عرضها لحل الأزمة السياسية في مصر.

 

وبين الصباح أن مباحثاته مع بونينو تطرقت إلى تطورات الأحداث المصرية الأخيرة، مؤكدا دعم الكويت لمصر في جميع مساعيها المبذولة لتحقيق آمال وتطلعات شعبها، "آملين بأن تحظى على الدوام بالأمن والاستقرار"، وأعرب عن أمله في عودة مصر لممارسة دورها الريادي وتحقيق تطلعات شعبها.

 

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد هنأ الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور بمناسبة "توليه قيادة مصر" خلال المرحلة الانتقالية والتاريخية، مشيدا أيضا "بالدور الايجابي والتاريخي والبناء الذي قامت به القوات المسلحة المصرية وحفظت من خلاله أمن مصر".

 

بدورها علقت وزيرة خارجية إيطاليا على الأوضاع في مصر، داعية خلال المؤتمر نفسه لجدول زمني لتطبيق خارطة الطريق، قائلة: "نتابع الأحداث هناك وسنعمل مع بقية الزملاء الأوروبيين من أجل إعادة الشرعية، ولا بد من وجود جدول زمني من أجل الشرعية من خلال الدستور والاستفتاء والانتخابات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان