رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا تدعو الجيش المصري للإفراج عن المعتقلين السياسيين

بريطانيا تدعو الجيش المصري للإفراج عن المعتقلين السياسيين

العرب والعالم

ألستير بيرت

بريطانيا تدعو الجيش المصري للإفراج عن المعتقلين السياسيين

يو بي آي 07 يوليو 2013 17:17

دعا وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ألستير بيرت، اليوم الأحد، الجيش المصري إلى إخلاء سبيل المعتقلين السياسيين من جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، الذين وضعهم رهن الإقامة الجبرية.

 

 

وقال بيرت لشبكة "سكاي نيوز": "إن العملية السياسية صعبة جدًا هناك (مصر)، وقام الجيش بالتدخّل بسبب قلقه من الأمن والعنف وفي محاولة للسيطرة على الأمور، وما يتعيّن عليه القيام به الآن هو أن لا يُظهر من خلال أعماله بأنه يحاول الوقوف إلى جانب ضد آخر في الانتخابات المقبلة".

 

وأضاف أنه "يتعيّن على الجيش المصري الإفراج عن أولئك الذين اعتقلهم لأسباب سياسية، إذا لم يشاركوا في التحريض على العنف أو أي شيء من هذا القبيل".

 

وشدد الوزير البريطاني على أن الجيش المصري "يجب أن يضمن الآن اتخاذ الخطوة التالية لأن من الضروري أن تكون جميع الأحزاب السياسية، بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، قادرة على المشاركة في الانتخابات المقبلة إذا كان هو حامي الشعب".

 

وقال بيرت "هناك حاجة ضرورية للغاية بأن تشارك جميع الأحزاب السياسية، بما فيها جماعة الإخوان المسلمين، في العملية السياسية من الآن فصاعدًا، لكن ذلك يتطلب الافراج عن السياسيين الذين جرى اعتقالهم ولم يكن لهم أي دور في العنف لضمان أن يكونوا جزءًا من هذه العملية، وضمان مشاركة أحزاب المعارضة فيها".

 

وأضاف أن الجيش المصري "يجب أن ينتقل إلى دور مختلف بعد تأمين الأوضاع".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان