رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إطلاق حملة "بكفي خوف" ضد العنف في لبنان

إطلاق حملة بكفي خوف ضد العنف في لبنان

العرب والعالم

مناوشات بلبنان -ارشيف

على غرار "تمرد"

إطلاق حملة "بكفي خوف" ضد العنف في لبنان

أ ش أ 07 يوليو 2013 16:48

أعلنت النائبة اللبنانية بهية الحريري القيادية في تيار المستقبل وشقيقة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، أن حملة "بكفي خوف" التي تم إطلاقها منذ عدة أيام تحت رعايتها تسعى للحصول على 5 ملايين توقيع للمطالبة بتشكيل ثقافة وطنية جديدة ترفض العنف.

 

وقالت بهية الحريري - في لقاء عقد اليوم الأحد في صيدا للتضامن مع المدينة في مواجهة ماتعتبره قوى 14 آذار استهدافا للمدينة خلال المواجهة بين الجيش اللبناني وبين المجموعة المسلحة التي يقودها أحمد الأسير- إنها تعلق الأمل على الشباب اللبناني لإنجاح هذه الحملة من خلال جمع 5 ملايين توقيع من المواطنين المقيمين في لبنان والمغتربين.

 

ووفقا لمنظميها، فإن الحملة التي انطلقت من صيدا إلى الأراضي اللبنانية خاصة طرابلس عاصمة الشمال يقودها شابات وشبان من لبنان يريدون أن يسمعوا صوتهم إلى كل من يعبث بأمنهم واستقرارهم ومستقبل الوطن، ويدعون إلى تشكيل ثقافة وطنية موحدة وجامعة ورافضة للعنف ومؤمنة بالسلم الأهلي.

ومن يوقع على العريضة، يعلن تمسكه بحقه المدني بالعيش بسلام في دولة الحقوق والواجبات كما يعلن انضمامه لحملة "بكفي خوف".

وعلقت وسائل إعلام لبنانية تصنف على أنها مناوئة لتيار المستقبل على الحملة بأن السيدة بهية الحريري تسعى إلى تقليد حملة تمرد التي أدت إلى المظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر في يوم 30 يونيو والأيام التالية له وانتهت بعزل الرئيس محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان