رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حكومة غزة تطالب بفتح معبر رفح البري

حكومة غزة تطالب بفتح معبر رفح البري

أ ش أ 07 يوليو 2013 10:47

أكدت حكومة غزة أنها تتفهم الأوضاع الأمنية المصرية الحالية التى أدت الى إغلاق معبر رفح البري من الجانبين، معربة عن أملها في أن تتجاوز مصر أزمتها الداخلية السياسية بأسرع وقت ممكن.

 

ودعا الناطق باسم الحكومة إيهاب الغصين - فى تصريح له اليوم - مصر إلى ضرورة إعادة فتح المعبر للتخفيف من شدة الأزمة التي نتجت عن عملية الإغلاق لليوم الثالث على التوالي ، واضاف أن هناك العشرات من المواطنين الفلسطينيين عالقين في الخارج ولم يتمكنوا من الوصول الى غزة مما يفاقم الأزمة الإنسانية لهم .

 

ورأى الناطق باسم حكومة غزة أن فتح معبر رفح لا يؤثر على الأوضاع الأمنية في مصر مطلقا، لكن إغلاق المعبر يؤدى الى تعطيل مصالح المواطنين والمسافرين و يساهم في مضاعفة الحصار على قطاع غزة.

 

وكان قد تم إغلاق معبر رفح المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة 8ر1 مليون نسمه- صباح الجمعة - الماضى لأسباب أمنية .


من جانبه طالب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة حصارغزة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل كقوة احتلال من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة ، وقال إن رفع الحصار يتمثل في فتح المعابر التجارية دون استثناء و في حرية الاستيراد والتصدير دون قوائم إسرائيلية للممنوعات ، إلى جانب فتح الممر الآمن بين الضفة الغربية وغزة، وإعادة بناء مطار غزة الدولي وميناء غزة البحري.

 

وحمل الخضري إسرائيل مسؤولية الحصار فهي تتحكم بشكل مباشر في الحركة التجارية ومرور الأفراد وكذلك مسافة الصيد، وأشار إلى أن الاحتلال يفرض قيودا غير قانونية تتناقض مع مبادئ القانون الدولي وتؤثر سلبا على كافة مناحي الحياة لسكان غزة.
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان