رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسيرة باليمن تدعو لإعادة "مرسي" للحكم

مسيرة باليمن تدعو لإعادة مرسي للحكم

العرب والعالم

د. محمد مرسى

مسيرة باليمن تدعو لإعادة "مرسي" للحكم

الأناضول 07 يوليو 2013 09:39

نظم نشطاء يمنيون، مساء اليوم السبت، مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى مقر السفارة المصرية؛ للتعبير عن رفضهم لقرار الجيش المصري بعزل الرئيس محمد مرسي.


وردد المتظاهرون هتافات تطالب بدعم شرعية مرسي، ورفض حكم العسكر.


كما رفعوا لافتات تؤكد مساندتهم لشرعية مرسي من بينها: "كلنا مع الشرعية"، نؤيد الشرعية"، "من يمن الثورة.. تحية لمرسي الثورة والشرعية".
وقال مكي الميرابي، أحد الناشطين في المسيرة،: "خرجنا بمسيرتنا الحاشدة، اليوم، من أجل الديمقراطية والحرية ورفض الانقلابات العسكرية وحكم العسكر".


وأضاف لمراسل الأناضول: "نحن لم نخرج ندافع من أجل مرسي بل من أجل مصر وديمقراطيتها التي يريد العسكر أن يقضوا عليها بمساعدة من قيادات معارضة للإخوان المسلمين".


ولفت إلى أن مرسي هو أول رئيس مصري أتى به الشعب بانتخابات حرة ونزيهة  في عهد الجمهورية، معتبرا أن "الصمت عن عزله يعتبر جريمة بحق الديمقراطية والحرية التي خرج من أجلها المصريون في ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011".


ودعا الجيش المصري إعادة "السلطة للرئيس الشرعي المنتخب قبل أن تنفجر الأوضاع في مصر؛ نتيجة الإقصاء الممارس تجاه الرئيس مرسي وجماعته".


وكان عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعلن مساء الأربعاء الماضي، تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية؛ لحين انتخاب رئيس جديد، الأمر الذي يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى.


وأدى منصور اليمين الدستورية صباح الخميس الماضي اليمين الدستورية كرئيس مؤقت لمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان