رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الجربا" رئيسًا للائتلاف الوطني السوري المعارض

الجربا رئيسًا للائتلاف الوطني السوري المعارض

العرب والعالم

الائتلاف السوري المعارض

"الجربا" رئيسًا للائتلاف الوطني السوري المعارض

الفرنسية 06 يوليو 2013 19:29

انتخب أحمد الجربا السبت رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض، حسب ما اعلن من اسطنبول المتحدث باسم الأخير خالد صالح لوكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس).

وفي الدورة الثانية للاقتراع التي جرت في اليوم الثالث من اجتماعات الائتلاف في اسطنبول، حصل الجربا، الذي يعتبر مقربا من السعودية، على 55 صوتا من اصوات الهيئة العامة للائتلاف مقابل 52 لمصطفى الصباغ الذي يعتبر مقربا من قطر.

ويخلف الجربا الذي تلقى دعم المعارض ميشال كيلو بذلك معاذ الخطيب الذي استقال في مارس الماضي احتجاجا على الموقف الدولي من النزاع السوري.

كما انتخبت الهيئة العامة للائتلاف المعارض السبت ثلاثة نواب للرئيس هم سهير الاتاسي ومحمد فاروق طيفور وسالم مسلط، وانتخبت بدر جاموس امينا عام للائتلاف.

وقال صالح في تصريح صحفي "بسبب خطورة الوضع في حمص لن يلقي الرئيس الجديد المنتخب خطابا، وسيكون له موقف خلال الايام القليلة المقبلة".

واصدر الائتلاف بيانا بعد انتخاب الجربا جاء فيه ان من "اهم اولويات الرئيس المنتخب متابعة مستجدات وتطورات الوضع في الداخل السوري وخاصة في حمص، وأن جميع الجهود يجب أن تنصب على هذا الجانب".

وكان من المقرر انتخاب رئيس جديد للائتلاف في أواخر مايو إلا ان هذا الموعد تأجل وسط خلافات ظهرت على العلن بين اعضاء هذا الائتلاف.

ويأتي هذا التطور وسط هجوم عنيف تشنه القوات النظامية على مدينة حمص للسيطرة عليها وبعد اسابيع على سيطرتها على مدينة القصير مدعومة من قوات حزب الله الشيعي اللبناني.

وجاء في نبذة للجربا على صفحة الائتلاف على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أن الأخير اعتقل من الاستخبارات السورية في الشهر الاول من الثورة السورية في مارس 2011 وترك دمشق إلى بيروت في التاسع عشر من أغسطس 2011.

كما اعتقل لمدة سنتين من 1996 الى 1998 من قبل الاستخبارات العامة في دمشق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان