رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

روسيا: لجوء سنودن إلى فنزويلا أفضل مخرج

روسيا: لجوء سنودن إلى فنزويلا أفضل مخرج

العرب والعالم

إدوارد سنودن

روسيا: لجوء سنودن إلى فنزويلا أفضل مخرج

يو بي آي 06 يوليو 2013 12:43

رأى رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما - البرلمان الروسي، أليكسي بوشكوف، اليوم السبت، أن حصول مسرّب أسرار وكالة الأمن القومي الأميركية، إدوارد سنودن، على اللجوء السياسي في فنزويلا، قد يكون أفضل مخرج له من مأزقه.


وكتب بوشكوف، في حسابه على موقع التدوين المصغّر "تويتر"، أن حصول سنودن على اللجوء السياسي في فنزويلا قد يكون أفضل مخرج من المأزق الذي وجد هذا الشاب الأميركي نفسه فيه".


ويعتقد أن سنودن الموظف السابق لدى الاستخبارات الأميركية، موجود حتى الآن في منطقة المسافرين العابرين في مطار "شيريميتيفو" الدولي بموسكو منذ أن وصله من هونغ كونغ في 23 يونيوالماضي.


وأعلن الناطق الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف، مطلع هذا الشهر عن تراجع الموظف السابق لدى الاستخبارات الأميركية ادوارد سنودن عن نية البقاء في روسيا بعد أن علم بموقفها الرسمي.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال إنه "إذا أراد سنودن أن يبقى في روسيا فعليه أن يوقف عمله الذي يضرّ بشركائنا الأميركيين"، ونوه إلى أنه لا يريد أن يسبب سنودن لروسيا متاعب، غير أنه أكد أن موسكو لا تعتزم تسليمه إلى واشنطن.


وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم، أنه قرر منح اللجوء الإنساني لـ سنودن "بعيداً عن اضطهاد أميركا الشمالية الإمبريالية".


وامتنع البيت الأبيض عن التعليق على عرض الرئيس الفنزويلي منح حق اللجوء لـ سنودن.


وتسعى الولايات المتحدة لقطع جميع السبل، أمام إدوارد سنودن لإفلاته منها، بعد أن كشف فضيحة تنصت وكالة الأمن القومي على مواطنيها وحلفائها من الاتحاد الأوروبي والصين، وانتقلت الى مرحلة المطالبة بتسليمه من الدول قبل وصوله اليها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان