رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دعوات لتعليق عضوية مصر بمنظمة التعاون الإسلامي

دعوات لتعليق عضوية مصر بمنظمة التعاون الإسلامي

الأناضول 06 يوليو 2013 12:33

أصدر الأمين العام للإتحاد العام للمنظمات الأهلية في العالم الإسلامي المحامي "علي كورت"، بياناً اليوم، أدان فيه ما أسماه "الإنقلاب العسكري" في مصر، معلناً وقوف الاتحاد إلى جانب الرئيس المصري "محمد مرسي" المنتخب بطريقة شرعية، بحسب البيان، وبجانب الشعب المصري.


وورد في البيان "إننا ندين الانقلاب العسكري على أول رئيس مصري، وأول حكومة مصرية يتم إنتخابهما بطريقة شرعية، كما ندعم المقاومة والجهود التي يبذلها الشعب المصري للحفاظ على رئيسه الشرعي وعلى حقوقه، وإننا ندعو العالم الإسلامي لدعم إخواننا المصريين و رئيسهم الشرعي،  والدعاء لهم"


واعتبر البيان "الانقلاب" في مصر بمثابة انقلاب على العالم الإسلامي بأسره، معرباً عن قلقه إزاء إطلاق النار على المتظاهرين، واعتقال المئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.


ودعا "كورت"، في بيانه، أعضاء الإتحاد البالغ عددهم (225) عضواً من ثلاثة وخمسين دولة ، إلى تنظيم مظاهرات سلمية، وإصدار بيانات تبيّن وقوفهم إلى جانب إخوتهم المصريين، مشدداً على أن التاريخ لن يغفر هذا الظلم بحق الشعب المصري والعالم.


وأدان بشدة المنظمات والدول الغربية التي أظهرت موقفا مزدوجاً مما حدث في مصر، كما استنكر صمت الدول الإسلامية أمام مايحدث في مصر.
إلى ذلك، دعا "كورت" منظمة التعاون الإسلامي، لعقد اجتماع خاص بالشأن المصري، وتعليق عضوية مصر لديها، لحين عودة الرئيس المخلوع محمد مرسي وحكومته الى مهامهما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان