رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فنزويلا ونيكاراجوا تعرضان اللجوء السياسي على "سنودن"

فنزويلا ونيكاراجوا تعرضان اللجوء السياسي على سنودن

العرب والعالم

إدوارد سنودن

فنزويلا ونيكاراجوا تعرضان اللجوء السياسي على "سنودن"

أ ش أ 06 يوليو 2013 09:27

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن بلاده على استعداد لمنح حق "اللجوء الإنساني" إلى الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن "من أجل حمايته من الإضطهاد من قبل إحدى أكثر الحكومات نفوذا في العالم وهى الادارة الامريكية .


ونقلت وكالة أنباء "ايتار تاس" الروسية اليوم /السبت/ عن مادورو قوله أمام المشاركين في مسيرة عسكرية للاحتفال بالذكرى 202 لعيد الاستقلال الوطني - "بصفتي رئيسا لدولة وحكومة فنزويلا ، قررت أن أمنح حق اللجوء الإنساني إلى الأمريكي إدوارد سنودن .


كما قررت السماح له بالدخول إلى دولة بوليفار وشافيز من أجل الهروب من إضطهاد الولايات المتحدة" ، منوها إلى أن سنودن لم يخطئ في شيء ، حيث أنه قد ذكر الحقيقة ، لذلك فهو يتم إضطهاده من قبل "أقوى إمبراطورية في العالم".


ومن ناحية أخرى .. أعلن رئيس نيكاراجو دانيال أورتيغا اليوم عن استعداده للموافقة على الطلب الذي تلقاه لمنح حق اللجوء السياسي لموظف وكالة الأمن القومي السابق إدوارد سنودن.


ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن أورتيغا قوله "إن دولتنا دولة منفتحة، ونحترم حق اللجوء السياسي، وبطبيعة الحال، سوف نقبل سنودن بكل ترحيب، وسوف نمنحه حق اللجوء السياسي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان