رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخوان موريتانيا ينظمون مهرجان لنصرة "مرسى"

إخوان موريتانيا ينظمون مهرجان لنصرة مرسى

العرب والعالم

محمد جميل منصور

إخوان موريتانيا ينظمون مهرجان لنصرة "مرسى"

الأناضول 06 يوليو 2013 07:32

شارك الآلاف من أنصار حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، المحسوب على تيار الإخوان المسلمين بموريتانيا، مساء اليوم الجمعة، في المهرجان الشعبي الذي نظمه الحزب في العاصمة نواكشوط تحت شعار "نصرة الشرعية في جمهورية مصر العربية".


وبحسب مراسل الاناضول فإن المشاركين في المهرجان رفعوا الأعلام الموريتانية والمصرية بالإضافة لصور الرئيس محمد مرسي كما تفاعل الجمهور مع بعض الشعارات المؤيدة لمرسي مثل "مرسي توكل على مولاك.. و بسم الله كلنا وياك".

 


فيما ارتجل بعض الحاضرون شعارات منددة بـ"الانقلاب العسكري" مثل "انزل..انزل يا سيسي ..مرسي هو رئيسي " و "مع الشرعية ..مع الشرعية ..مرسي رئيس الجمهورية".


وقررت قيادة الجيش المصري مساء الأربعاء تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية؛ لحين انتخاب رئيس جديد، الأمر الذي يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى أرجعتها إلى "تلبية نداء الشعب".


وفي كلمة له خلال المهرجان، قال رئيس الحزب محمد جميل منصور إن المهرجان يأتي في إطار التضامن مع شعب مصر عموماً والإخوان المسلمين في مصر، الذي ينتمي إليه الرئيس محمد مرسي، على وجه الخصوص بعد "انقضاض الجيش المصري" على الشرعية الممثلة في الرئيس المنتخب مرسي.


وانتقد منصور الموقف الرسمي الموريتاني "المتماهي" من الانقلاب، قائلا "إن الطيور على أشكالها تقع"، في إشارة إلى الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز الذي وصل إلى السلطة عام 2009 بعد انقلاب عسكري على الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، الذي يعتبر أول رئيس يصل إلى السلطة بطريقة ديمقراطية.


وأكد رئيس الحزب على أن الخيار الديمقراطي سيظل دوما نهج التيارات الإسلامية الوسطية للوصول إلى السلطة، مشيرا إلي أن عثرات الديمقراطية لن تثني هذا التيار عن التراجع عن هذا الخيار الذي يخدم المشروع الإسلامي.


بدوره حيا نائب رئيس الحزب محمد غلام ولد الحاج الشيخ موقف الشعب الموريتاني "المتضامن" مع شرعية الرئيس المصري محمد مرسي. وأضاف أنه لمس في الأيام الأخيرة "تعاطفا قويا من الشارع الموريتاني مع الحدث"، حسب تعبيره.


كما طالب ولد الشيخ في الكلمة التي ألقاها خلال المهرجان القنوات الحرة بموريتانيا تسليط الضوء على الجماهير المحتشدة بميادين رابعة العدوية وبكافة الميادين التي يتجمهر فيها أنصار الشرعية بمصر، وذلك لنقل الصورة الصحيحة للمواطن الموريتاني.


وكانت موريتانيا دعت، مساء الخميس، السلطات المصرية الجديدة إلى "الإسراع  في تفعيل عمل لجنة المصالحة الوطنية للم شمل المجتمع المصري والحفاظ على تماسك نسيجه الاجتماعي وصيانة وحدته الوطنية". وذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الموريتانية وحصل مراسل الأناضول على نسخة منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان