رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في جولة خارجية.. كيري يلتقي لافروف وظريف وسلمان

في جولة خارجية.. كيري يلتقي لافروف وظريف وسلمان

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

في جولة خارجية.. كيري يلتقي لافروف وظريف وسلمان

الأناضول 27 فبراير 2015 09:42

يعتزم وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" عقد لقاءين منفصلين مع نظيريه الروسي "سيرغي لافروف" والإيراني "محمد جواد ظريف"، خلال جولته الخارجية التي سيبدأها يوم الاثنين المقبل، وتشمل كلاً من سويسرا والمملكة العربية السعودية وبريطانيا.

 

وذكرت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية "جون ساكي"، في بيان لها الخميس، أن الوزير "كيري" سيتوجه في الثاني من الشهر المقبل مارس، إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في الجلسة الـ28 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وأنه سيلتقي هناك نظيره الروسي "لافروف" ليتناول معه العديد من القضايا الإقليمية والدولية تأتي في مقدمتها الأزمة الأوكرانية.

 

وأوضحت المسؤولة الأمريكية، أن "كيري" سيتوجه عقب ذلك إلى مدينة "مونترو"، وسيعقد لقاءً ثنائيا مع نظيره الإيراني "ظريف" على هامش محادثات النووي التي تجريها المجموعة الدولية (5+1) مع طهران بشأن ملفها النووي المثير للجدل.

 

ومن سويسرا سيتوجه "كيري" إلى العاصمة السعودية الرياض، ليلتقي الملك السعودي "سالمان بن عبد العزيز"، وعددا آخرا من المسؤولين السعوديين رفيعي المستوى، لعقد مباحثات حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن جهود مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

أما في العاصمة البريطانية لندن التي تمثل المحطة الأخيرة في هذه الجولة، فإن "كيري" سيلتقي وزراء خارجية منطقة الخليج لبحث الأولويات الإقليمية معهم، بحسب الناطقة باسم الخارجية.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان