رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تونس تحبط مخططا إرهابيا وتوقف 13 عنصرا من بينهم 5 فتيات

تونس تحبط مخططا إرهابيا وتوقف 13 عنصرا من بينهم 5 فتيات

العرب والعالم

الداخلية التونسية

تونس تحبط مخططا إرهابيا وتوقف 13 عنصرا من بينهم 5 فتيات

الأناضول 26 فبراير 2015 20:50

قالت وزارة الداخلية التونسية، إنها تمكنت من إيقاف 13عنصرا كانوا يتأهبون لتنفيذ عملية إرهابية بمحافظة القصرين.  

 وقالت الداخلية في بيان اليوم الخميس، وصل الأناضول نسخة منه: "تمكّنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب بالمصالح المُختصّة للأمن الوطني من إحباط مُخطط إرهابي".

وتابع نص البيان: "هذا وقد أمكن للوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب بالمصالح المُختصّة للأمن الوطني ووحدات إقليم الأمن الوطني بالقصرين (غرب) إيقاف 13 عُنصرا في هذه الخليّة من بينهم 5 فتيات يرتبط بعضها بصفة مباشرة بقيادات تنظيم عقبة بن نافع  فيما خضع أحدُهم لتدريبات عسكريّة بليبيا، كما أدّت الأبحاث في هذه العمليّة الاستباقيّة إلى كشف مكان في سفح جبل الشعانبي تحتمي به عناصر المجموعة من حين إلى آخر حيث تمّ العُثور على كمية من مادّة  الأمونيتر (الأسمدة الأزوتية) إضافة إلى موادّ أخرى".

 وقتل 4 أمنيين في منطقة بولعابة بمحافظة القصرين في 17 من الشهر الجاري على يد مجموعة تتكون من حوالي 20 عنصرا تابعين لكتيبة عقبة ابن نافع الإرهابية.  

وحجزت قوات الأمن خلال هذه العملية "رسوما بيانيّة دقيقة للأهداف المُزمع استهدافها وعدّة نسخ لبطاقات تعريف وطنيّة (بطاقات هوية) يقع استخدامها في استخراج الشرائح الهاتفيّة وصُور شمسيّة تظهر تدرّب بعض العناصر الموقوفة على الأسلحة إضافة إلى حجز حواسيب وهواتف جوّالة وشرائح هاتفيّة".

ونشرت الداخلية في موقع التواصل الاجتماعي الرسمي لها مقطع فيديو يبين الأشخاص الذين تم إيقافهم وجملة المواد التي تم حجزها.

 

اقرأ أيضًا:

مجهولون يذبحون رجل أمن شمالي تونس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان