رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مقتل 4 جنود وشرطي في هجمات جنوبي اليمن

مقتل 4 جنود وشرطي في هجمات جنوبي اليمن

العرب والعالم

مقتل جنود باليمن

مقتل 4 جنود وشرطي في هجمات جنوبي اليمن

الأناضول 26 فبراير 2015 18:35

قتل 4 جنود وشرطي وأصيب جنود آخرون برصاص مسلحين مجهولين، مساء اليوم الخميس، في هجمات منفصلة جنوبي اليمن، بحسب حسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وفي محافظة لحج (جنوب)، قتل 4 جنود وأصيب آخرون مساء اليوم، في هجوم مسلح استهدف سيارة للجيش بلحج جنوبي اليمن.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين يرجح ارتباطهم بتنظيم القاعدة أطلقوا النار على سيارة عسكرية تتبع الجيش في الحوطة كبرى مدن لحج، ما أدى لمقتلجنود وإصابة آخرين.

وفي هجوم آخر، أفاد شهود عيان بأن مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، نقطة أمنية في أحد مداخل الحوطة كبرى مدن لحج، ما أدى لإصابة عدد من الجنود (لم يحدد عددهم).

وأشار شهود العيان إلى أنه عقب إصابة الجنود، وقع تبادل إطلاق نار بين الطرفين، استخدم فيه المهاجمون أسلحة متوسطة، وأطلقوا النار من أسلحتهم الرشاشة على الجنود، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي عدن (جنوب)، قالت مصادر أمنية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الضابط برهان محمد محمود، الذي يعمل في قسم التحقيق بشرطة مديرية دار سعد، شمالي المحافظة بالقرب من منزله الواقع جوار مبنى "البريد القديم".

وأفادت المصادر ذاتها، بأن الضابط توفي في الحال متأثرا بإصابته، بينما لاذ المسلحون بالفرار دون التعرف على هوياتهم.

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، رجحت المصادر الأمنية ضلوع تنظيم القاعدة في العملية، خاصة وأنه سبق لمسلحي التنظيم القيام باغتيالات مماثلة طالت ضباط وجنود أمنيين وعسكريين في عدن ومحافظات يمنية أخرى.

وفي وقت مبكر اليوم الخميس، اندلعت اشتباكات عنيفة، بين قوات من الجيش ومسلحين يتبعون الحراك الجنوبي، في منطقة ردفان الواقعة شمال محافظة لحج، أسقطت قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب مسؤول رفيع بالمحافظة تحدث للأناضول، في وقت سابق.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت لمرات عديدة خلال الفترة الأخيرة بين الجيش ومسلحي الحراك الانفصالي خلفت قتلى وجرحى من الطرفين في المنطقة ذاتها، حسب مصادر محلية مسؤولة.



اقرأ أيضًا:

وائل قنديل لمدشني هاشتاج "كلب شارع الهرم": ماذا عن "محامي المطرية"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان