رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

زعيم الحوثين يتهم السعودية وإخوان اليمن بدعم القاعدة

زعيم الحوثين يتهم السعودية وإخوان اليمن بدعم القاعدة

العرب والعالم

عبد الملك الحوثى

زعيم الحوثين يتهم السعودية وإخوان اليمن بدعم القاعدة

الأناضول 26 فبراير 2015 18:34

اتهم زعيم جماعة "انصار الله" (الحوثي)، السعودية وحزب الإصلاح، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، بدعم تنظيم القاعدة و"قوى التخريب" في اليمن.

 وقال عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة، التابعة للجماعة، مساء اليوم الخميس، إن "المال السعودي الذي يقدم إلى اليمن لا يستفيد منه المواطن اليمني، بل تدفع لقوى محدودة مقابل أن تؤثر سلبًا في استقرار البلد".

وأضاف أن "السعودية دعمت القاعدة وقوى التخريب (لم يسمها) التي تلقت معونات".

كما اتهم زعيم جماعة الحوثي حزب الإصلاح، بالتحالف الواضح والمكشوف مع القاعدة في محافظتي مأرب (شرق) وشبوة (جنوب) ومناطق أخرى".

واعتبر أن "القاعدة إحدى وسائل (حزب) الإصلاح لمواجهة الثورة الشعبية".

 كما اتهم حزب الإصلاح "باللعب على وتر المذهبية، في محافظة تعز ومناطق أخرى، وهي لعبة لها خطرها على المجتمع اليمني؛ لأنه يعمل على إثارة النعرات المذهبية والمناطقية، ويوجد بين أبناء الشعب اليمني الضغائن".

وواصل الحوثي اتهاماته بالقول إن "هناك تدخل أمريكي وسعودي مكشوف في الشأن الداخلي لليمن"، مضيفاً  "أن التدخل السعودي في الشأن الاقتصادي بسبب  السخط السعودي من الثورة الشعبية".

 ووصف زعيم الحوثيين في كلمته مغادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى مدينة عدن (جنوب) بأنها "أتت لتغذية الصراع"، مضيفاً أن "مغادرته بحد ذاتها لا تمثل مشكلة، فهو مواطن يمني من حقه الاستقرار في أي منطقة".

 واتهم زعيم الحوثيين الرئيس اليمني بأنه "كان خاضعاً مطيعاً وخانعاً للسعودية وأمريكا، وكان يتلقى أي أمر امريكي أو سعودي وينفذه مباشرةً"".

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان