رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصواريخ.. الحوثيون يتأهبون لقصف جنوب اليمن

بالصواريخ.. الحوثيون يتأهبون لقصف جنوب اليمن

العرب والعالم

الحوثيون يستعدون لإطلاق الصواريخ على الجنوب

بالصواريخ.. الحوثيون يتأهبون لقصف جنوب اليمن

اليمن - عبد العزيز العامر 25 فبراير 2015 20:54

قال مسؤول عسكري يمني، إن المسلحين الحوثيين يتأهبون لـ"قصف جنوب اليمن بالصواريخ"، بعد وصول طاقم عسكري إيراني الأسبوع الماضي إلى صنعاء، والإشراف على خطة عسكرية محكمة من أجل اجتياح المحافظات الجنوبية.

وأضاف المسؤول في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن خبراء عسكريين إيرانيين وصلوا بداية الأسبوع الماضي إلى صنعاء من أجل تدريب عدد من الميليشيات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" على منظومة الدفاع الجوي ومنظومة الصواريخ.

 

وقال الخبير العسكري اليمني إسماعيل محمد الجائفي في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، إن الذي يستطيع التحكم بمنظومة صواريخ الدفاع الجوي في الوقت الحالي هم الحوثيون بعد أن باتت تلك المنظومة تحت سيطرتهم.

 

وأوضح أن الحوثيين يمتلكون من العناد العسكري والصواريخ منظومة دفاع جوي وأيضاً منظومة صواريخ "سام6" و"سام 2" ويتحكمون بها تحكما كاملا وتستطيع إصابة أهداف جوية وبرية.

 

وأشار الجائفي إلى أن الحوثيين يتحكمون بمنظومة الدفاع الجوي المحيطة بالعاصمة صنعاء من خلال صواريخ سام6 والمنظومة الكامل للدفاع الجوي الدفاع المخصصة للتعامل مع الطيران العسكري.

 

وأكد أن صواريخ الاسكود لا يملكها الحوثيون ولم يستطيعوا السيطرة عليها، حيث يمتلك تلك الصواريخ قوات للحرس الجمهوري، وتعتبر تلك المنظومة منفصلة عن الدفاع الجوي ولها منظومة تحكم أخرى لم يكشف عنها.

 

وأضاف أن الصواريخ التي يمتلكها الحوثيون تمت السيطرة عليها من أسلحة قوات الفرقة الأولى مدرع خلال اجتياحهم صنعاء في 21 سبتمبر الماضي واحتلوا مقر قيادتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان