رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المؤتمر الوطني الليبي يدعو الإمارات إلى إطلاق سراح معتقلين ليبيين

المؤتمر الوطني الليبي يدعو الإمارات إلى إطلاق سراح معتقلين ليبيين

العرب والعالم

اعتقال ليبيين فى اﻻمارات

المؤتمر الوطني الليبي يدعو الإمارات إلى إطلاق سراح معتقلين ليبيين

الأناضول 25 فبراير 2015 19:11

أدان المؤتمر الوطني العام في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأربعاء، استمرار اعتقال دولة الإمارات مواطنين ليبيين منذ ستة أشهر.

ويدعم المؤتمر (منتهية ولايته وعاد للانعقاد) حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة، عمر الحاسي، التي تتصارع على السلطة في ليبيا مع حكومة مؤقتة، برئاسة عبدالله الثني، منبثقة عن مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق)، الذي قضت بحله المحكمة الدستورية العليا في طرابلس،  وتعترف المؤسسات الدولية ودول في المنطقة، بينها الإمارات، بحكومة الثني.

وقال المؤتمر، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن "دولة الإمارات لا تزال تعتقل عددا من الليبيين منذ حوالي ستة أشهر، دون اتخاذ أي إجراء بشأن إحالتهم إلى القضاء، وتمكينهم من توكيل محامين للدفاع عنهم، وحرمانهم من حقوقهم التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية".

وبحسب البيان، فإن المعتقلين (لم يحدد عددهم) لم يقترفوا أي جرم جنائي، وإنما كان اعتقالهم تعسفيا سياسيا، ودون مسوغ قانوني".

ودعا المؤتمر الوطني العام الإمارات إلى "ضرورة إطلاق سراح باقي المعتقلين فورا، أسوة بزملائهم الذين أطلق سراحهم منذ مدة".

كما دعا مجلس التعاون الخليجي إلى التدخل لدى دولة الإمارات (إحدى عضوات المجلس) من أجل إطلاق سراح المعتقلين الليبيين، لاسيما أن "بعضهم يعاني أمراضا مزمنة"، وفقا للبيان.

وكانت دولة الإمارات اعتقلت، في نهاية أغسطس ومطلع سبتمبر الماضيين، عددا من رجال الأعمال الليبيين على أراضيها، قبل أن تفرج عن بعضهم وتستمر في اعتقال البقية.

ووفقا لتقارير إعلامية ليبية، فإن الإمارات اعتقلت هؤلاء الليبيين بدعوى أن يدعموا القوات الموالية لحكومة الحاسي، التي تضم قوى إسلامية، وتقاتل قوات أخرى موالية لحكومة الثني، التي تضم قوى ليبرالية.

 

اقرأ أيضًا:

الحوثيون يعتقلون وزير التجارة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان