رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالفيديو.. ثورة المشردين تشتعل في غزة

بالفيديو.. ثورة المشردين تشتعل في غزة

العرب والعالم

تظاهرات المشردين في غزة

بعد انهيار جهود الإعمار

بالفيديو.. ثورة المشردين تشتعل في غزة

فلسطين - مها صالح 25 فبراير 2015 16:50

تعم قطاع غزة موجة غضب وغليان غير مسبوقة قاربت من مرحلة الانفجار من قبل آلاف الفلسطينيين الذين هدمت منازلهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على إثر مواصلة الأمم المتحدة وقف مساعداتها للاجئين المشردين الفلسطينيين.

 فقد طرق مئات الفلسطينيين باب مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين معلنين نفاد صبرهم من توقف عملية الإعمار في مؤشر تبدو دلالاته واضحة على قرب انفجار الوضع في قطاع غزة.

"مصر العربية" تابعت الهبة الجماهيرية للمشردين في غزة قبل وقوع الطوفان والانفجار حيث حذر رئيس اللجان الشعبية للاجئين معين أبوعوكل في تصريحات ل"مصر العربية قائلًا "سينفجر قطاع غزة وسنخرج بصدورنا العارية وسنفتح الحدود ولن ننتظر ولن نصمد حتى نموت موتًا بطيئًا".

وتابع: "شهور عجاف مرت على الأسر المشردة ولم يشيد فيها منزل واحد من المنازل التي دمرتها إسرائيل خلال عدوانها الظالم والغاشم على قطاع غزة وهذا ينذر بخطر شديد إن لم يتحرك العالم من أجل بدء الإعمار وإيواء الأسر المشردة المنكوبة".

وأضاف عوكل: "مخصصات بدل إيجار لأصحاب المنازل المدمرة أوقفتها "الأونروا" وهناك آلاف الفلسطينيين في مراكز الإيواء ينهشهم البرد والحرمان إنها جريمة بحق الإنسانية".

وخلال المسيرات الغاضبة أمام مقرات الأمم المتحدة رفع المشاركون لافتات كتب عليها " حقنا في حياة هنية في بيوت سليمة وثانية تقول ، يجب على الحكومة تحمل مسؤولياتها اتجاه الوضع في غزة وثالثة تقول ،كفى مماطلة وتسويفًا نريد إعمارًا في الأرض".

بدوره قال المواطن صلاح حامد وقد بدت عليه علامات الحزن وتجاعيد الوطن المنكوب وهو يعتصم أمام مقر "الأونروا" في غزة " فقدت كل شيء المنزل المال والسيارة ولذا لن أغادر هذا المكان حتى أحصل على حقي، العالم ظالم نحن نموت في اليوم ألف مرة والعالم ضحك علينا ألف مرة ولم يقدم لنا من وعود المانحين في القاهرة غير أننا تعلمنا كيف نتكيف مع البرد في مراكز الإيواء إنها جريمة يجب أن تتوقف ولن نصمت عليها وعلى الضمائر الحية أن تتحرك لأنه نفذ صبرنا ".

في حين قال المواطن سالم عقل: "الأمم المتحدة هي المسؤولة عنا لماذا أدارت ظهرها لنا لا مساعدات ولا إعمار وموت يا حمار، كل يوم بنشيع أطفال ونساء ماتوا بفعل البرد والحرائق في مراكز الإيواء للمشردين في المدارس التي لجأت إليها مئات الأسر من هدمت منازلهم.

 

شاهد الفيديو :

 


اقرأ أيضًا:

بالفيديو..مدارس غزة..اللاجئون على مقاعد الطلاب

بالفيديو.. مستشفى دار الشفاء ملجأ النازحين بغزة

الاحتلال يقصف 97 منشأة تابعة للأونرا في غزة

بالفيديو..كرفانات المشردين في غزة.. صفيح يذبح الأبرياء

بالصور.. ساخو عامل دهان للمشردين في ليفربول

بالفيديو.. مواطن: حاربت في 1973 فكافئوني بالرمي في الشارع

بيوت الكارتون مأوى المشردين الإيرانيين من برد الشتاء

بالفيديو..مشردو غزة.. الحياة تحت سيول الشتاء

بالفيديو..الأمطار.. وجع جديد لمشردي غزة

أصغر أسير فلسطيني.. لم تشفع له طفولته ومرضه

بـ"تقليل الإنجاب".. أهالي غزة يواجهون قسوة الحياة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان