رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تدريب ألف عنصر من المسيحيين والإيزيديين لقتال داعش

تدريب ألف عنصر من المسيحيين والإيزيديين لقتال داعش

العرب والعالم

تدريب عناصر لقتال داعش بالعراق

تدريب ألف عنصر من المسيحيين والإيزيديين لقتال داعش

الأناضول 25 فبراير 2015 15:26

قال قائد أركان قوات البيشمركة، الفريق جمال ايمنكي، اليوم الأربعاء، إنَّ قوة من جيش شمال العراق قوامها ألف عنصر من المسيحيين والإيزيديين "أنهت تدريباتها على الأسلحة الحديثة"، مبينًا أنَّ هذا النوع من التدريبات زادت من القدرات القتالية لتلك القوات لقتال تنظيم داعش.

وأوضح ايمنكي في تصريح لوكالة "الأناضول" أن "قوة مكونة من ألف عنصر غالبيتهم من المكونين المسيحي والكرد الإيزيديين تم تأسيسها مؤخرا، أنهت تدريباتها على أسلحة بريطانية حديثة من النوع الرشاش الثقيل وأخرى مضادة للدروع".

وتابع قائد أركان البيشمركة أن "خبراء وعسكريين بريطانيين أشرفوا على تدريب تلك القوة في معسكر يبعد نحو 10 كم شمال شرق مدينة أربيل"، مبينا أن "التدريبات التي يتلقاها البيشمركة على يد خبراء وعسكريين من دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، زادت من القدرات القتالية لقوات البيشمركة كثيرا".

ايمنكي قال، أيضًا، إنَّ "بعض العناصر من قوات البيشمركة أجروا تدريبات على حرب الشوارع بإشراف عسكريين من دول التحالف استعدادًا لقتال تنظيم داعش بالمدن".

وقدمت بعض الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، ومن بينها الولايات المتحدة وتركيا وألمانيا وبريطانيا وغيرها، مساعدات عسكرية إلى إقليم شمال العراق في حربه ضد التنظيم، كما أرسلت بعضها عسكريين وخبراء للإشراف على تدريب قوات البيشمركة.

وفي سياق آخر، قال النقيب مهند الحيالي، الضابط برتبة نقيب في جهاز الأمن التابع لوزارة الداخلية العراقية إن "تنظيم داعش فجر مدرجات مطار الموصل بالكامل اليوم بواسطة عبوات ناسفة".

وأضاف لوكالة الأناضول أن "التفجير تزامن مع قصف عنيف للتحالف الدولي استهدف مواقع التنظيم في مطار الموصل ومعسكر الغزلاني القريب من المطار وعلى معاقل التنظيم في قيادة عمليات نينوى السابقة بحي الجوسق جنوبي الموصل والذي يتخذها التنظيم مقرا له"، منذ مساء أمس.

وأشار إلى أن "تلك الغارات اوقعت عشرات القتلى" لكنه لم يحدد أعدادهم بالضبط.

وتخوض قوات من الجيش العراقي والبيشمركة معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية التي تسيطر عليها داعش، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. لبيب: العمل الميداني أهم مسؤوليات المحافظين الجدد

تدريبية-للمحافظين-الجدد-لمدة-3-أيام">لبيب: دورات تدريبية للمحافظين الجدد لمدة 3 أيام

توفير 1000 فرصه عمل للفتيات ببورسعيد

تدريب-38-ألف-موُجه-فني-على-تفعيل-نظم-جودة-التعليم-قبل-الجامعي">تدريب 38 ألف موُجه فني على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي

تدريب">هنري يبدأ أولى خطوات اقتحام عالم التدريب

موقع بريطاني: كندا تدرِّب الشرطة المصرية

فيديو..قائد القوات الجوية: جاهزون للقتال فى أى وقت

افتتاح أول أكاديمية مهنية للمعلمين بسيناء

إيران تدرب شرطة أوغندا على مكافحة الجريمة

تدريب-الأكراد-في-العراق">ألمانيا: ندرس تدريب الأكراد في العراق

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان