رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسلحون حوثيون يعتدون على مسيرة مناهضة في صنعاء

مسلحون حوثيون يعتدون على مسيرة مناهضة في صنعاء

العرب والعالم

مسلحو الحوثيين

مسلحون حوثيون يعتدون على مسيرة مناهضة في صنعاء

الأناضول 25 فبراير 2015 15:00

اعتدى مسلحون تابعون لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، مساء اليوم الأربعاء، على مشاركين في مسيرة مناوئة للجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتخرج المسيرات يوميًا في العديد من مدن اليمن، تنديدا بما يعتبره المحتجون "انقلابًا حوثيًا على الرئيس الشرعي للبلاد"، وتأييدا للرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي غادر العاصمة خلسة، يوم السبت الماضي، إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، متخلصًا مما قال أنصاره إنها إقامة جبرية فرضها عليه الحوثيون.

وشاهد مراسل الأناضول مسلحين حوثيين وهم يطلقون رصاص حي وقنابل صوتية لتفريق متظاهرين قرب "جسر الصداقة" في منطقة التحرير، ويعتدون بالضرب على بعض المتظاهرين في المسيرة لمنعهم من التقدم باتجاه شارع الزبيري وسط صنعاء.

وواصلت المسيرة التحرك باتجاه شارع "تعز"، بعد أن منعها المسلحون الحوثيون من التقدم نحو شارع الزبيري، وشاهد مراسل الأناضول مسلحون وهم يختطفون مشاركين في المسيرة لم يستطع تحديد عددهم.

وقال مشاركون في المسيرة في أحاديث مع الأناضول إن منطقة باب اليمن، وهو مكان تجمع المسيرة، شهدت انتشاراً مكثفاً  لمسلحي الحوثي، لمنع المتظاهرين من التجمع.

وفي السادس من الشهر الجاري، أعلنت "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة الحوثي، ما قالت إنه "إعلان دستوري" يقضي بـ"حل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني انتقالي، ومجلس رئاسي من خمسة أعضاء"، بهدف تنظيم الفترة الانتقالية التي حددتها اللجنة بعامين.

وقالت الجماعة، التي تسيطر على العاصمة منذ 21 سبتمبر الماضي، إن هادي "أصبح فاقداً للشرعية"، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره "مطلوبا للعدالة". 

ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية، ولا سيما خليجية، وغربية، طهران بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع بين إيران والسعودية، على النفوذ في عدة دول بالمنطقة، بينها لبنان وسوريا، وهو ما تنفيه طهران.

 

اقرأ أيضًا:

طهران تنتقد اتهام كيري بدعمها للحوثيين في اليمن

عادل سليمان: الحل في اليمن هو العودة إلى ما قبل الوحدة

فيديو..كيري يتهم إيران بالمشاركة بإسقاط الحكومة اليمنية

خبراء: السعودية في مواجهة إيران واليمن يدفع الثمن

بلومبيرج: اليمن في الطريق إلى ليبيا

الحوثي: هادي "فاقد للشرعية" ومطلوب للعدالة

عوض القرني: الحوثيون نتاج معطيات تاريخية وثقافية

الحوثيون يختطفون 3 من أقارب هادي وسط اليمن

توجه هادي لعدن.. هل يحافظ على وحدة اليمن أم يؤجج الانفصال؟

ضاحي خلفان: كل ما أهاجم الحوثيين يهاجمني الإخوان

قيادي حوثي: هادي أصبح قائد فصيل للقاعدة في اليمن

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان