رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عاهلا السعودية والأردن يبحثان المستجدات بالشرق الأوسط

عاهلا السعودية والأردن يبحثان المستجدات بالشرق الأوسط

العرب والعالم

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والعاهل السعودي الملك سلمان

عاهلا السعودية والأردن يبحثان المستجدات بالشرق الأوسط

الأناضول 25 فبراير 2015 13:52

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصره بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال الجلسة بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، كما تم مناقشة مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط .
 

وحضر جلسة المباحثات مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وفيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ومتعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وعبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.
 

كما حضرها من الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ومستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول ركن مشعل الزبن، ومستشار الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات.
 

ووصل عاهل الأردن إلى الرياض، في وقت سابق من اليوم، في زيارة رسمية للمملكة هي الأولى لعاهل الأردن إلى السعودية منذ تولي الملك سلمان الحكم بالمملكة في 23 يناير الماضي، بعد مشاركته في تقديم العزاء في الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز يوم 24 يناير الماضي.
 

وتأتي الزيارة بعد يومين من قمة أردنية كويتية في العاصمة الأردنية عمّان أول أمس، بحث خلالها عاهل الأردن وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان