رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مراقب إخوان الأردن المنشق: أتوقع حل الجماعة

مراقب إخوان الأردن المنشق: أتوقع حل الجماعة

العرب والعالم

عبد المجيد الذنيبات

مراقب إخوان الأردن المنشق: أتوقع حل الجماعة

الأناضول 24 فبراير 2015 19:15

توقع المراقب العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن الدكتور عبد المجيد الذنيبات أن تلجأ الحكومة إلى حل جماعة الإخوان الحالية، في حال موافقتها على طلب التيار الإصلاحي بتصويب وضع الجماعة.

وقال الذنيبات الذي تعرض للفصل من الجماعة يوم السبت الماضي في تصريح مقتضب لموقع 24، بأن حل الجماعة في حال تم بأنه إجراء قانوني وشرعي تجاه جماعة تعتبر فرعًا لجماعة محظورة في مصر.

جماعة جديدة
وقال الذنيبات إنه وعدد ممن تقدموا بطلب إلى الحكومة لتصويب وضع الجماعة الأسبوع الماضي، ينتظرون الرد الحكومي لتشكيل جماعة جديدة ضمن إطار القانون في الأردن.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أقدمت على فصل مراقبها العام الأسبق الدكتور عبد المجيد الذنيبات من عضوية الجماعة، على خلفية تقديمه طلباً إلى الحكومة يطلب فيه تصويب وضع الجماعة قانونياً.

وقالت الجماعة في بيان أصدرته إن الذنيبات لم يعد يمثل الجماعة، وإن فصله جاء استناداً لقرار مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في جلسته رقم 27/21 تاريخ 14/2/2015.

التشكيك بشرعيتها
يشار إلى أن قيادة الإخوان الحالية بالأردن التي توصف بـ "المتشددة" اعتبرت قيام الذنيبات بتقديم طلب تصويب الجماعة بمحاولة التشكيك بشرعيتها، فيما اعتبرت لجنة الإصلاح العليا التي يرأسها الذنيبات قرار الفصل الذي لجأ له مجلس الشورى يوم السبت الماضي، على ذات الخلفية والذي شمل أكثر من 10 أعضاء، بالمتطرف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان