رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحوثيون يختطفون فرنسية من وسط صنعاء

الحوثيون يختطفون فرنسية من وسط صنعاء

العرب والعالم

الحوثيون يواصلون التصعيد فى اليمن

الحوثيون يختطفون فرنسية من وسط صنعاء

الأناضول 24 فبراير 2015 15:05

اختطف مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، فرنسية ومترجمتها اليمنية من وسط العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، بحسب مصدر أمني.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر أمني بمحافظة صنعاء قوله إن "خبيرة فرنسية في شركة توتال التي تعمل في مجال استخراج الغاز باليمن، تعرضت مع مترجمتها اليمنية للاختطاف بعد ظهر اليوم من شارع 45 بأمانة العاصمة".

وأضاف المصدر أن "مسلحين اقتادوهما إلى داخل سيارة قبل أن ينقلاهما إلى جهة مجهولة يرافقهم سيارة أخرى".

وعلى عكس ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، قالت مصادر حكومية إن "الفرنسية المختطفة تدعى إيزابيل دران، وتعمل مع منظمة إكوادروية اسمها إيلا في تقديم الدعم لصندوق الرعاية الاجتماعية".

وهذا الصندوق هو مؤسسة حكومية تعنى بتقديم الرعاية لبعض الفئات المحتاجة من اليمنيين‎.
 

وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم نشر أسمائها، أن "دران اختطفت من أحد أنفاق المشاة في شارع 45 جنوبي صنعاء، مع  مترجمتها شيرين مكاوي".
 

وعمليات اختطاف الأجانب شائعة في اليمن من أجل طلب فدية مالية أو الإفراج عن سجناء وأحيانا للمطالبة بالعمل في مؤسسات حكومية.
 

وكانت السفارة الفرنسية في صنعاء أغلقت أبوابها يوم 11 من الشهر الجاري، بسبب ما قالت إنه تدهور في الأوضاع الأمنية، على خلفية اشتباكات دموية شهدتها العاصمة بين مسلحي الحوثي وقوات حكومية.
 

وأعلنت "اللجنة الثورية" التابعة لجماعة "أنصار الله" (تتبع المذهب الزيدي الشيعي)، مساء السادس من الشهر الجاري، ما قالت إنه "إعلان دستوري"، يقضي بـ"حل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني انتقالي، ومجلس رئاسي من خمسة أعضاء"، بهدف تنظيم الفترة الانتقالية التي حددتها اللجنة بعامين.
 

وجاء هذا الإعلان في أعقاب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، وتعتبره عواصم عربية، ولاسيما خليجية، وغربية "انقلابا على الرئيس اليمني الشرعي، عبد ربه منصور هادي".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان