رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

العاهل السعودي ونائب رئيس وزراء عمان يبحثان الأوضاع الإقليمية

العاهل السعودي ونائب رئيس وزراء عمان يبحثان الأوضاع الإقليمية

العرب والعالم

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

العاهل السعودي ونائب رئيس وزراء عمان يبحثان الأوضاع الإقليمية

الأناضول 24 فبراير 2015 12:09

التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، نائب رئيس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد اليوم الثلاثاء في العاضمة الرياض.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان وآل سعيد عقدا اجتماعاً في مكتبه بقصر اليمامة، جرى خلاله استعراض العلاقات الأخوية وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث مجمل الأحداث على الساحات الخليجية والإقليمية والدولية.
 

وحضر الاجتماع مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وفيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ومتعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وعبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ومحمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، ووزير الدولة مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.
 

كما حضره من الجانب العُماني الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله، ووزير النقل والاتصالات أحمد بن محمد الفطيسي.

وتعد هذه القمة هي القمة الخليجية الثنائية الرابعة خلال 10 أيام.
 

وعقد العاهل السعودي، الثلاثاء الماضي، جلسة مباحثات رسمية ، مع أمير قطر تميم بن حمد جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها في شتى المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحات الخليجية والعربية والدولية.
 

وجاءت القمة السعودية القطرية بعد قمتين ثنائيتين متتاليتين ، الأولى سعودية كويتية بالرياض، يوم الأحد 15 فبراير الجاري، جمعت الملك سلمان، وصباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، جرى خلالها بحث المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والدولية، والثانية قمة إماراتية سعودية في الرياض الإثنين 16 فبراير الجاري جمعت بين العاهل السعودي ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

وتعد هذه أول زيارة رسمية لنائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان ، إلى السعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم بالمملكة في 23 يناير الماضي، بعد مشاركته في جنازة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز في اليوم نفسه.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان