رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هادي "أون لاين" بعد غياب قرابة شهر

هادي أون لاين بعد غياب قرابة شهر

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

هادي "أون لاين" بعد غياب قرابة شهر

الأناضول 24 فبراير 2015 09:27

منذ سيطرة مسلحي جماعة الحوثي على آخر المقار السيادية في العاصمة اليمنية صنعاء، متمثلة بالقصر الجمهوري ودار الرئاسة، أواخر يناير الماضي، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي معزول عن العالم وعن الإعلام.

 

وباتت كل أخبار الرئيس وصحته لا تأتي إلا عبر ما ينقله من يقوم بزيارته في بيته المحاصر، حيث بات الحوثيون يسيطرون على كافة وسائل الإعلام الحكومية المرئية والمقروءة.

 

وما إن غادر "هادي" منزله السبت الماضي، حتى عادت صفحته الرسمية على "فيسبوك" للحياة مجدداً بعد توقفها منذ 20 يناير الرئيس هادي إلى عدن مع افراد اسرته"، وذيلت الجملة بعبارة "أدمن الصفحة".
 

الخبر الأبرز على الصفحة نشر مساء أمس باقتضاب: " الرئيس عبد ربه منصور هادي يبلغ مجلس النواب سحب استقالته رسميا"، ما يعني رسمياً عودة "هادي" إلى الواجهة عبر صفحته الرسمية في فيسبوك.
 

شبكات التواصل الاجتماعي كانت ملاذاً وحيداً للسلطات الرسمية منذ أواخر يناير الماضي، بعد سيطرة الحوثيين على الوسائل الرسمية ومنع بث الأخبار التي لا تروق لهم، حينها غردت وزيرة الإعلام المستقيلة "نادية السقاف" قائلة إن "تويتر سيكون المصدر الوحيد لأخبار الحكومة في ظل سيطرة الحوثيين على الوكالة الرسمية والتلفزيون الرسمي".
 

وترددت أنباء مؤخراً حول نية الرئيس اليمني إطلاق موقع جديد للوكالة الرسمية يبث من عدن، ولم يصدر أي توجيه رسمي بهذا الخصوص حتى اليوم الثلاثاء، لكن السلطات المحلية في "عدن" سعت لاستحداث تردد جديد لقناة عدن الفضائية الحكومية، وباتت حتى الآن هي القناة الرسمية الوحيدة خارج سيطرة الحوثيين.
 

وحتى تتضح الأدوات الإعلامية الرسمية للرئيس "هادي" من عدن، ستظل صفحته في "فيسبوك"، وقناة عدن الفضائية الوسيلتان الرسميتان لاستقاء الأنباء المتعلقة بالسلطة الجديدة التي بدأت تتشكل في عدن.
 

وظهر هادي، الأحد الماضي، في محافظة عدن، وذلك لأول مرة منذ حصاره من قبل جماعة "الحوثي في 22 يناير الماضي، حيث كان يمارس عمله بشكل طبيعي قبل هذا التاريخ.
 

وكان أول عمل قام به هادي هو إصداره بيانا أكد فيه تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد من خلال توقيعه على البيان بصفته رئيسا لليمن واعتبر كل الإجراءات التي تمت منذ 21 سبتمبر الماضي (تاريخ دخول الحوثيين صنعاء) باطلة وغير شرعية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان