رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نتنياهو يرحب بقرار محكمة أمريكية تغريم السلطة الفلسطينية 218 مليون دولار

 نتنياهو يرحب بقرار محكمة أمريكية تغريم السلطة الفلسطينية 218 مليون دولار

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو - ارشيفية

نتنياهو يرحب بقرار محكمة أمريكية تغريم السلطة الفلسطينية 218 مليون دولار

الأناضول 24 فبراير 2015 07:04

 

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بقرار هيئة المحلفين في المحكمة الاتحادية الأمريكية في نيويورك، حكمها بتغريم السلطة الفلسطينية 218 مليون دولار أمريكي، في القضية التي رفعها مواطنون أمريكيون يحملون الجنسية الإسرائيلية ضد السلطة.

وقال نتنياهو في تصريح مكتوب ، إن "قرار المحكمة الفيدرالية في الولايات المتحدة أكد مسؤولية السلطة الفلسطينية عن العمليات الإرهابية القاتلة التي ارتكبت في إسرائيل أثناء العقد الماضي".

 

وأضاف "بدلاً من استخلاص العبر المطلوبة، تعمل السلطة الفلسطينية على دفع خطوات تشكل خطرا على استقرار المنطقة مثل توجهها المنافق إلى المحكمة الجنائية الدولية وهذا عندما تواصل السلطة تحالفها مع حركة حماس الإرهابية".

 

وتابع نتنياهو "نتوقع من الجهات المسؤولة في المجتمع الدولي أن تواصل معاقبة الأطراف التي تدعم الإرهاب، مثلما فعلت المحكمة الفيدرالية في الولايات المتحدة، كما نتوقع منها أن تواصل دعم الدول التي تحارب الإرهاب".

 

واعتبرت هيئة المحلفين في حكمها أن السلطة الفلسطينية "مسئولة عن هجمات شنها فلسطينيون ضد مواطنين أمريكيين بداية الانتفاضة الثانية من تاريخ 2001 حتى 2004".

 

  وبحسب قرار الإتهام الذي أصدرته هيئة المحلفين، فإن السلطة الفلسطينية قامت بـ"دعم ورعاية وتدريب المتورطين في تلك الهجمات، كما قامت بتقديم دعم مالي إلى أسرهم وعائلاتهم بعد ذلك، وبالتالي فهي مسؤولة عن وقوع تلك الهجمات".

 

بدورها، فقد أعربت حكومة الوفاق الوطني  الفلسطينية، عن خبية أملها الكبيرة إزاء القرار الذي وصفته بـ"السلبي"، مشيرة إلى أن الجهات الفلسطينية المختصة في منظمة التحرير والسلطة الوطنية، ستقوم باستئناف هذا القرار (دون تحديد موعد)، بحسب بيان للحكومة أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول.

 

وتنفي منظمة التحرير، والسلطة الفلسطينية، أية مسؤولية أو علاقة لها بتلك العمليات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان