رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اعتقال 3 فلسطينيين تسللوا من غزة لإسرائيل

اعتقال 3 فلسطينيين تسللوا من غزة لإسرائيل

الأناضول 23 فبراير 2015 23:07

اعتقل الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، ثلاثة فلسطينيين بعد اجتيازهم للسياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

 

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، أنَّ قوة إسرائيلية اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بعد أن تسلَّلوا إلى داخل إسرائيل عبر فتحة في السياج الحدودي شرقي مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، وسط القطاع.

 

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر في الجيش قوله: "اعقلت قوة من الجيش الإسرائيلي فلسطينيين تسللوا واجتازوا السياج الأمني في منطقة كوسفيم جنوب إسرئيل".

 

وأشار المصدر إلى أنَّ المعتقلين نقلوا للتحقيق لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي.

 

وقبل اعتقال الفلسطينيين الثلاثة أطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية تجاههم نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة، دون أن تصيب أي منهم.

 

وتعتبر إسرائيل كل من يجتاز السياج الأمني هدفًا لإطلاق النار بوصفه اجتاز منطقة عسكرية.

 

وعلى فترات متقاربة، تعلن إسرائيل اعتقال فتيان وشبان فلسطينيين، يتسللون من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، في محاولة للبحث عن عمل.

 

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

 

ووفق مراكز حقوقية فلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي اعتقل 16 فلسطينيًا خلال شهر يناير الماضي، بعد دخولهم لمستوطنات غلاف غزة قادمين من القطاع بحثًا عن فرصة عمل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان