رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجزائر: لا تعليق على قصف مصر لدرنة

الجزائر: لا تعليق على قصف مصر لدرنة

العرب والعالم

وزير خارجية الجزائر

الجزائر: لا تعليق على قصف مصر لدرنة

وكالات 23 فبراير 2015 21:15

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الإثنين، أن بلاده ليس من شأنها مناقشة أو التعليق على قصف الطيران المصري موقعاً لتنظيم داعش في ليبيا، منوهاً إلى أن بلاده ستواصل العمل مع مصر للتوصل لحل للأزمة الليبية.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن لعمامرة قوله في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الهولندي بيرت كوندرز في الجزائر: "لا أعتقد أن ما حدث في ليبيا من شأنه أن يغير من التزام بلدان المنطقة بالتوجه إلى حوار شامل ومصالحة وطنية ومؤسسات ممثلة، في هذا البلد".

وأضاف: "كما تعلمون يتعين على الحكومات ضمان كرامة رعاياها في الخارج وأمنهم، والوسائل لتحقيق هذا الغرض عديدة ومنها ما هو استثنائي، والحكومة المصرية لجأت لما أنتم تعلمونه القصف الجوي وليس للجزائر مناقشة ذلك أو التعليق عليه".

وتابع: "مع ذلك سنواصل العمل مع مصر وأطراف أخرى لتجاوز هذا الظرف الصعب وتمكين كل الليبيين باستثناء الإرهابيين من التوجه سوياً نحو المصالحة الوطنية، من خلال الحوار والتوصل إلى حل للأزمة تنشده المجموعة الدولية برمتها".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد كشف في كلمة له أمس الأحد، عن قيام سلاح الجو المصري الأسبوع الماضي بقصف 13 هدفاً لداعش في ليبيا، تمت دراستها واستطلاعها بدقة بشكل مسبق رداً على مقتل 21 مصرياً هناك.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان