رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أركان الحر" تطالب برئيس للائتلاف يعكس متطلبات الثورة

أركان الحر تطالب برئيس للائتلاف يعكس متطلبات الثورة

العرب والعالم

صورة ارشيفية

"أركان الحر" تطالب برئيس للائتلاف يعكس متطلبات الثورة

الأناضول 05 يوليو 2013 13:55

أفاد عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الدكتور "أحمد جقل"، الممثل التركماني عن هيئة الأركان المشتركة للجيش الحر، أن الهيئة  سترجح انتخاب رئيس يعكس حاجة الثوار، ومشاكلهم الميدانية على الأرض.

 

وأوضح جقل في حوار مع الأناضول، على هامش الاجتماعات المنعقدة في إسطنبول، أنه "تمت مناقشة موضوع انتخابات الهيئة الرئاسية بشكل مفصل، ولكن لم يتم التوافق على صيغة معينة، وتشكيل الهيئة الرئاسية بشكل توافقي، لذا تم تحويل الموضوع إلى الانتخاب المباشر من قبل الأعضاء".مضيفاً "أرجح انتخاب الهيئة الرئاسية عن طريق الانتخاب المباشر".

/> ولفت إلى أن ملف الرئاسة نوقش في الكواليس بشكل أكبر، وأن الاجتماعات الجانبية ما زالت مستمرة في الأروقة، وقد يتم الانتخاب أمام الهيئة العامة في وقت متأخر اليوم، أو أنه يتم تأجيله إلى يوم الغد.

/> وحول موضوع الحكومة المؤقتة أكد أنه لم يتم مناقشة مصيرها ومصير رئيسها غسان هيتو بعد، وإنما عقب الانتهاء من موضوع انتخاب الهيئة الرئاسية.

/> من ناحية أخرى توقع جقل أن تمتد الاجتماعات أكثر مما هو مقرر لها، لافتاً بالقول "ربما تطول الاجتماعات ليومين إضافيين، لأن هناك ملفات كثيرة وهامة لم تحسم بعد". /> وبيّن جقل أن المسار الديمقراطي يسير بشكل صحيح في الائتلاف، وسيختار رئيساً بشكل صحيح، وسيتمكن من انجاز أمور جديدة ستنعكس على الواقع، لأن الائتلاف بات أكثر ديمقراطية بعد التوسعة، والنتائج ستظهر قريبا جدا". /> ويناقش الائتلاف على مدار يومين وفق ما هو مقرر عددا من الملفات أهمها انتخابات الهيئة الرئاسية، وملف تشكيل الوفد المشارك في اجتماعات جنيف2، ومناقشة مصير الحكومة المؤقتة ورئيسها غسان هيتو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان