رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السعودية تستضيف مؤتمراً لمكافحة الإرهاب في مكة

 السعودية تستضيف مؤتمراً لمكافحة الإرهاب في مكة

العرب والعالم

الملك سلمان

السعودية تستضيف مؤتمراً لمكافحة الإرهاب في مكة

وكالات 22 فبراير 2015 21:07

بدأ علماء مسلمون ومنظمات غير حكومية مؤتمراً لمكافحة الإرهاب في مكة المكرمة اليوم الأحد، تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي التي يوجد مقرها في السعودية.

وافتتح مؤتمر "الإسلام ومحاربة الإهاب" بجلسة رأسها أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل.

وقال الأمير خالد متحدثاً نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز: "وإدراكاً من المملكة العربية السعودية لواجباتها ومسؤولياتها تجاه أمتنا الإسلامية جاءت رعايتها هذه لهذا المؤتمر في إطار رابطة العالم الإسلامي لتشكيل منظومة إسلامية جماعية تتصدى لتشويه الإرهاب صورة الإسلام والمسلمين في العالم".

ويتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يزيد على 700 عالم مسلم وخبير في مكافحة الإرهاب بينهم أكاديميون وممثلون لهيئات إسلامية وجمعيات ومفتون وباحثون، ويحضر المؤتمر الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر في مصر، والمفتي العام للمملكة العربية السعودية.

وقال إمام الحرم المكي الشريف الشيخ عبد الرحمن السديس، إنه لا يمكن أن يدعي متشددون أعضاء في داعش وجبهة النصرة أو شبكة القاعدة أنهم من المسلمين.

وأضاف لتلفزيون: "هذه الجماعات الإرهابية ليست من الإسلام في شيء، وما جماعة داعش وغيرها، النصرة والقاعدة وغيرها من الجماعات التي تسلك مسالك العنف إلا أنموذج من الخروج عن منهج الإسلام الحق الذي هو منهج السلف الصالح، منهج الوسطية والاعتدال، منهج الرحمة والعفو والحوار والتسامح".

وسيسعى المشاركون في المؤتمر الذي يستمر 4 أيام إلى تحديد، وفهم أسباب التشدد الإسلامي وبحث سبل مكافحته.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان