رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سياسيون يمنيون: هروب هادي يعيد الحياة للبرلمان

سياسيون يمنيون: هروب هادي يعيد الحياة للبرلمان

العرب والعالم

الرئيس اليمني المستقبل عبدربة منصور هادي

سياسيون يمنيون: هروب هادي يعيد الحياة للبرلمان

اليمن - عبد العزيز العامر 22 فبراير 2015 19:39

توقع عدد من الخبراء اليمنيون أن يدعو الرئيس عبد ربه منصور هادي البرلمان إلى الانعقاد في عدن على اعتبارها محافظة آمنة وهو متواجد فيها للبت في الاستقالة.

 

وأشاروا في تصريحات متفرقة لـ "مصر العربية" إلى أن الخطوة الأخرى ربما ستكون إعلان صنعاء عاصمة محتلة وهو يحصى بدعم دولي وإقليمي وهذا ما ستؤيده الإجراءات القادمة بعد انتهاء المهلة التي حددها مجلس الأمن الدولي للحوثيين باتخاذ إجراءات عقابيه.

 

ففي البداية قال السياسي اليمني ياسر المسوري في حديث خاص لـ "مصر العربية": "إن ما حدث موقف شجاع من الرئيس هادى الذي استطاع وبشجاعة أن يخاطر بحياته من اجل إنهاء الأزمة والفراغ الدستوري الذي تسبب فيه الحوثيين وكانوا يحلمون بكرسي الرئاسة لكن هادى بتلك الخطوة بدد أحلامهم وجعلهم ينتحرون سياسيًا حتى انهم لجئوا لاحتجاز أسر بعض من أقارب الرئيس هادى وهذا دليل على أخلاقهم الدنيئة الذي يتبرأ منها أبناء الشعب اليمنى أنها أعمال كشفت عن حقيقة هذه العصابة الذي تنتحر سياسيًا على أبواب صنعاء".

 

وتابع المسوري: "فكلنا أمل أن هادى قد استفاد من هذه العصابة الكثير وعليه ألا يتساهل معها على الإطلاق وليضرب بيد من حديد والشعب اليمنى معه والى جانبه علية اليوم أن يعلن عدن عاصمة لليمن كون عاصمة اليمن محتلة مع عصابات إيرانية".

 

وأردف على الرئيس هادى أن يوجه الجيش والأمن إلى استعادة هيبته ودحر تلك المليشيات لتعود إلى كهوفها في مران اليمن ليست بحاجة إلى عصابات تحكمها وهى لا تمتلك مثقال ذرة من الأخلاق والإنسانية.

 

واعتبر الناطق الرسمي باسم حزب الإصلاح " إخوان اليمن " مارب الورد في حديث خاص لـ "مصر العربية" أنَّ الرئيس عبد ربه منصور هادي من المتوقع أن يدعو البرلمان إلى الانعقاد في عدن على اعتبارها محافظة آمنة وهو متواجد فيها للبت في الاستقالة بمعنى مجلس النواب يرفض تلك الاستقالة ومن ثم تكون الخطوة الأخرى ربما إعلان صنعاء عاصمة محتلة وهو يحصى بدعم دولي وإقليمي وهذا ما ستؤيده الإجراءات القادمة بعد انتهاء المهلة التي حددها مجلس الأمن الدولي للحوثيين باتخاذ إجراءات عقابيه.

 

من جهته قال مدير مكتب الرئيس اليمني السابق علي شعباني في حديث خاص لـ "مصر العربية": أعتقد أن خروج الرئيس عبد ربه منصور هادي في هذه التوقيت وهو اليوم الذي استلم فيه السلطة 21 فبراير بداية لمنعطف سياسي خطير قد تمر به اليمن لكن الأهم من ذلك أن الرئيس قدم استقالته والبرلمان وباتفاق جميع الأطراف يوم أمس بأماكن قبول استقالة هادي و انعقاد جلسة البرلمان بحسب الاتفاق بين الأطراف السياسية.

فارس الصليحي، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، تحدث إلى "مصر العربية" عن مغادرة هادي صنعاء بالقول أن اليمنيون مستاؤون من هذا التعسف الذي تعرض له هادي بعض النظر عن الاختلاف وألا يصل السقوط الأخلاقي إلى حصاره وهو يعاني من مرض مزمن حتى أنه الفريق الطبي منع عليه.

 

وأشار إلى أن التخوف الآن جراء هذي الإجراءات التعسفية التي تمت في حقه أن لا يكون قد تغيير رأيه وبالتالي هناك تخوف أن يرتكب أخطاء ردا على الأفعال التي تمت بحقه ويعلن انفصال الجنوب وهو ما يراه كثير من المراقبون غير منطقي وغير وارد لأن اليمن حاليا محتاجة إلى منقذ من الأوضاع السياسية التي أوصلت البلاد إلى حالة مأساوية هناك فراغ سياسي ولم تستطيع الأطراف السياسية التوصل إلى اتفاق السفارات غادرت اليمن انهيار اقتصادي وشيك اليمن على كف عفريت مالم تكون هنالك شخصية بحجم الرئيس هادي لإخراج الوطن من هذه المأساة.

 

الدبلوماسي اليمني ياسر اليماني كان له رأي آخر حيث قال في حديث لـ مصر العربية " في الحقيقة خروج هادي من صنعاء هي مسرحية استطاع هادي والحوثيين بالتظليل الإعلامي طيلة الأشهر الماضية والضحك على أبناء الشعب أن هناك خلاف بين هادي والحوثيين.

 

وأكد اليماني أن هناك تنسيق بين المبعوث الأممي جمال بنعمر وعبد ربه منصور هادي للخروج إلى عدن بدعم ورعاية بنعمر والسيد عبد الملك الحوثي الذي أراد أن يؤدي الدور الذي عملة في الشمال أن يؤديه هادي ولجانه الشعبية في الجنوب هادي غادر صنعاء إلى عدن بتنسيق مع زعيم الحوثيين " ليقدم على مهاجمة المعسكرات ونهب أسلحة الجيش ويعلن الانفصال ويكون بذلك عبد الملك الحوثي استطاع أن يستلم الشمال.


اقرأ أيضًا:

فيديو.. الحوثي يخاطب اليمنيين في عشية ذكرى الثورة

ملف.. اليمن.. انقلاب يفجر ثورة

اليمن تنتفض رفضًا لانقلاب الحوثيين

قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب يغادر فجأةً إلى صنعاء

صحف اليمن بعد إعلان الحوثيين.. ثورة دي ولا انقلاب

صنعاء في أول صباح بعد "انقلاب" الحوثي.. شوارع خالية وانتشار للمسلحين

بالصور.. الحوثيون يفرقون تظاهرة في صنعاء ويخطفون 39 شخصًا

الحوثيون يتراجعون.. تكليف بحاح بتسيير أعمال الحكومة

الدعم الخليجي.. قبلة الحياة لهادي

ثغرات في الحراسة مهدت لمغادرة هادي إلى عدن

اليمن.. هادي يجتمع بعدد من المحافظين في عدن

قيادي حوثي: هادي أصبح قائد فصيل للقاعدة في اليمن

فيديو..الحوثيون يحتجزون أسرة الرئيس اليمني المستقيل في صنعاء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان