رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالفيديو..الأسماك الإسرائيلية ترفع الحصار البحري عن غزة

بالفيديو..الأسماك الإسرائيلية ترفع الحصار البحري عن غزة

العرب والعالم

الأسماك الإسرائيلية تغزو شواطئ غزة

بسبب العاصفة "جنى"

بالفيديو..الأسماك الإسرائيلية ترفع الحصار البحري عن غزة

فلسين - مها صالح 22 فبراير 2015 18:35

أن يخرق الفلسطينيون أو النشطاء الأجانب المتضامنين مع غزة الحصار البحري المفروض على قطاع غزة من قبل إسرائيل منذ 8 سنوات فقد يكون مصيرهم الموت ،كما حدث مع أسطول الحرية ، ولكن هذه المرة خرقت الأسماك الإسرائيلية كل أنواع الحصار المفروض على قطاع غزة بفعل العاصفة الجوية "جنى".

 

وتسبب العاصفة في وصول مئات الأطنان من السمك لشواطئ القطاع كانت معظمها قادمة من السواحل الإسرائيلية بعد أن غمرت مياه الأمطار مزارع الأسماك في مدن أسدود والمجدل داخل إسرائيل واختلاط مياه البحر بمياه الأمطار وقد تسبب في انهيار هذه البرك المتاخمة للبحر فدخلت الأسماك الإسرائيلية للبحر وهاجرت لشواطئ قطاع غزة حيث اصطادها الصيادون الفلسطينيون بفرح وامتلأت شباكهم التي طالما مزقتها البحرية الإسرائيلية بنيرانها حيث لا يسمح لهم بالصيد في أكثر من ستة أميال.

 

"مصر العربية" تابعت هذا الحدث الغريب والتقت بعدد من الصيادين والمواطنين الذين فرحوا بالكم الكبير من الأسماك خاصة نوع "الدنيس" الذي أغرق أسواق القطاع وانخفضت أسعاره بشكل كبير.

 

حيث يقول الصياد مجدي أبوعلي: "سمك الدنيس متوافر بشكل كبير حاليًا في الأسواق تفاجئنا بأن على بعد امتار من شاطئ مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة والمتاخم للشواطئ الإسرائيلية أن هناك أسماك بكميات كبيرة غمرتنا السعادة لأنه لا يمكن ولا في الخيال أن نصطاد هذا النوع من الأسماك القادم من شواطئ المجدل وعسقلان بعد أن دمرت الأمواج والأمطار بركها داخل فلسطين المحتلة ".

 

وتابع: كان في السابق لا يمكن للصياد الغزي أن يصيد أكثر من عشرة كيلو أما بعد العاصفة "جنى" فقد حملت معها أطنان كبيرة من الأسماك لشواطئ قطاع غزة وأصبحت في متناول الجميع ".

 

في حين يقول الحاج أبو محمد، وهو يقف على حسبة بيع الأسماك في وسط مدينة غزة: "والله شيء خيالي أن نرى أسماك اليهود هاجرت لغزة وأصبحت على شواطئنا والله أنو العاصفة "جنى" جابت الخير معها "الدنيس كان يباع الكيلو منه قبل العاصفة 20 دولارًا أما اليوم فسعره لا يتجاوز 10 دولارات الله يديمها علينا يا رب".

 

شاهد أيضا :


اقرأ أيضًا:

 

متطوعو القدس.. "يد الرحمة" بعد تقاعس الاحتلال

بالفيديو..كرفانات المشردين في غزة.. صفيح يذبح الأبرياء

الخضري: ممر غزة المائي يصطدم تنفيذه بالرفض الإسرائيلي

كيري يحذر من عدم وصول عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية

طعن مستوطن صهيوني بسكين

قيادي فتحاوي: السلطة على حافة الانهيار

بالإغراق.. الاحتلال يلاحق ما تبقى من قطاع غزة

الأوبزرفر: العالم نكث بوعده لغزة

إسرائيل تفتح سدود المياه باتجاه منازل بغزة

في غزة.. الزواج يحتضر والطلاق ينتعش

بالصور.. القدس تكتسي حلة بيضاء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان