رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوريا.. 10 آلاف لاجئ بمخيم السلامة يبحثون عن التدفئة

سوريا.. 10 آلاف لاجئ بمخيم السلامة يبحثون عن التدفئة

العرب والعالم

النازحون فى سوريا

سوريا.. 10 آلاف لاجئ بمخيم السلامة يبحثون عن التدفئة

الأناضول 22 فبراير 2015 12:26

يعتمد اللاجئون السوريون في المخيمات المتوزعة  شمالي سوريا على المساعدات التي تقدمها المنظمات الإنسانية التركية، ومع العاصفة الثلجية التي تجتاح المنطقة، والتي وصلت في بعض المناطق إلى 40 سنتيمترًا، تزداد معاناة هؤلاء اللاجئين، نظرًا للظروف، والشروط الصعبة التي تعاني منها هذه المخيمات.

 

ويقطن مخيم السلامة شمال محافظة حلب حوالي 10 آلاف شخص، هربوا من عدة مناطق سورية تتعرض لقصف النظام السوري، منهم من فقد زوجته، أو أطفاله، أو أعضاءً من جسده.

 

وأكد "يحيى عمر" أحد سكان المخيم على حاجتهم الشديدة للفحم من أجل التدفئة بالإضافة إلى الملابس الشتوية، في ظل البرد الشديد الذي يجتاح المنطقة، معربًا عن امتنانه للجهود التي بذلتها تركيا في دعمها للاجئين السوريين.

وقال عمر: "نريد من الدول الإسلامية كلها أنَّ لا تمتنع عن تقديم المساعدات".

ومن جانبها أوضحت "حسنة عواد" أنها لجأت للمخيم قبل سنتين، وأنها تعاني من ظروف صعبة بعد إصابة زوجها بجروح، وبتر ساقيه.

أما ليلى عبد الله التي فقدت جدتها وإخواتها وساقيها جراء قصف قوات النظام، فأكدت أنَّ إمكانيات المخيم محدودة نظرًا للظروف الصعبة التي يعيشونها، قائلة نشكر هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) على تقديمها للمساعدات، وأكثر ما أتمناه هنا أن تتوقف الحرب، وأعود لمدرستي التي اشتقت إليها.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان