رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انفجار سيارة مفخخة قرب السفارة الإيرانية بطرابلس الليبية

انفجار سيارة مفخخة قرب السفارة الإيرانية بطرابلس الليبية

العرب والعالم

تفجيرات ليبيا - أرشيفية

انفجار سيارة مفخخة قرب السفارة الإيرانية بطرابلس الليبية

الأناضول 22 فبراير 2015 12:11

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الأحد، قرب مقر السفارة الإيرانية بالعاصمة الليبية طرابلس، بحسب شهود عيان.

 

وقال الشهود إن الانفجار الذي وقع في منطقة بن عاشور بطرابلس أسفر عن أضرار مادية "خفيفة" بواجهة منزل السفير المقابل لمقر السفارة.

 

وكانت البعثة الدبلوماسية الإيرانية غادرت ليبيا منذ منتصف عام 2013 لأسباب "أمنية".
 

من جانبه أكد عصام النعاس، المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة بطرابلس، عدم وقوع أضرار مادية كبيرة في حادث التفجير، وقال إن "الحادث نجم عن سيارة مفخخة كانت متوقفة بالقرب من منزل السفير الإيراني ومقر السفارة"، مؤكدا خلو السفارة من عامليها منذ فترة.
 

وأوضح النعاس أن "الغرفة الأمنية باشرت التحقيق في الحادث فور وصول البلاغ من عناصر الأمن الدبلوماسي الذين كانوا يحرسون مقر السفارة".
 

واتهم النعاس من وصفهم بـ"القوى المعادية للثورة" بالسعي "لزعزعة استقرار العاصمة"، مضيفا أن "الحادث يأتي ضمن سلسلة من الحوادث التي استهدف مقار دبلوماسية بالعاصمة يهدف من ورائها إلى إيهام الرأي العام بوجود إرهاب بالعاصمة وأنها غير مستقرة".

ولفت النعاس إلى أن "وزارة الداخلية والجهات الأمنية بدأت منذ فترة تطبيق خطة أمنية محكمة بالعاصمة ستمكنها بكل تأكيد من الكشف عن الجناة والإعلان عنهم للرأي العام".

وكانت سفارات مصر والإمارات والجزائر قد تعرضت إلى حوادث اعتداء مماثلة في الأشهر الماضية تلاها اعتداء من قبل مسلحين على فندق بالعاصمة يقيم فيه كبار ضيوف الدولة من دبلوماسيين وسياسيين بالإضافة لكونه مقر إقامة رئيس حكومة الإنقاذ عمر الحاسي.

وتعاني ليبيا فوضى أمنية على خلفية اقتتال كتائب إسلامية وأخرى مناوئة لها في بنغازي (شرق)، وطرابلس (غرب)، في محاولة لحسم صراع على السلطة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان