رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العربي يرفض اعتبار "القسام" إرهابية وحماس تشيد

العربي يرفض اعتبار القسام إرهابية وحماس تشيد

العرب والعالم

نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

العربي يرفض اعتبار "القسام" إرهابية وحماس تشيد

الأناضول 22 فبراير 2015 09:59

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رفض الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي اعتبار "جناحها المسلّح" كتائب عز الدين القسام، "منظمة إرهابية".

 

وقال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان نشر اليوم الأحد، إنّ حركة حماس تعرب عن تقديرها، وتثمن تصريحات الأمين العام للجامعة العربية حول تأكيده أن القسام ليست إرهابية.

 

وأعرب أبو زهري، عن أمله في أن تسهم تصريحات العربي في وقف ما وصفه بحملة التحريض التي تمارسها بعض وسائل الإعلام المصري تجاه المقاومة بغزة، وأن تتحمل السلطات المصرية مسؤولياتها تجاه غزة، في سياق دورها "القومي" تجاه القضية الفلسطينية.

وكان نبيل العربي قال إن كتائب القسام وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية التي تتصدى "للاحتلال الإسرائيلي" ليست "إرهابية".

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش قمة البيت الأبيض لمكافحة التطرف:" أنا لا أعلق على أحكام القضاء... لكن كتائب القسام وغيرها من كتائب المقاومة الفلسطينية ليست إرهابية، والمقاومة حق مشروع، وليس هناك خلط على الإطلاق بين المقاومة والإرهاب".

وقضت محكمة مصرية، في 31 يناير الماضي، في حكم أولي، باعتبار كتائب القسام "منظمة إرهابية".

وتنفي حركة "حماس" أي علاقة لذراعها العسكري بتنفيذ أي هجمات داخل الأراضي المصرية، وتؤكد بشكل متواصل أن سلاحها لا توجهه إلا لـ"الاحتلال الإسرائيلي".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان